تزوج 38 مرة وترك 122 ابنًا وحفيدًا.. وفاة صاحب أكبر أسرة بالعالم

الهند- وكالات:ـ فيما يعتقد أنه كان صاحب أكبر أسرة في العالم، توفى رجل هندي، يبلغ من العمر 76 عامًا، في ولاية ميزورام بشمال شرق الهند، تاركًا ورائه 38 زوجة و89 ابنًا و33 حفيدًا.

في التفاصيل التي نشرتها صحيفة “Hindustan Times“؛ فقد توفى، أمس الأحد، زيونا شانا، رئيس طائفة دينية هندية تجيز تعدد الزوجات، حيث وصل الأمر به إلى أن تزوج من 38 امرأة.

ووفقا لما أعلنه رئيس وزراء الولاية، زورا مثانجا، في تغريدة، مقدما تعازيه، فإن شانا توفى متأثرًا بمضاعفات متعلقة بداء السكري وارتفاع ضغط الدم.

ولد شانا عام 1945 وتزوج زوجته الأولى التي تكبره بثلاث سنوات عن عمر يناهز 17 عامًا، وكان شانا يرأس طائفة مسيحية صغيرة شكلها والده عام 1942 في ميزورام، وتتبع هذه الطائفة ممارسة تعدد الزوجات.

وتزوج من زوجته الأخيرة في عام 2004، وقام ببناء منزل في قريته حيث بقيت عائلته بما في ذلك جميع الزوجات وأبنائه وعائلاتهم معًا، بينما بقيت بناته منفصلين مع أزواجهن وعائلاتهن.

ومن الصعب القول ما إذا كان شانا بالفعل هو رب أكبر أسرة في العالم، ولكن المسؤولين المحليين ومنهم زورا مثانجا، يقولون إنه كان كذلك بالفعل، كما وصفته وسائل الاعلام المحلية بذلك أيضا.

وتتألف الوجبة الاعتيادية لأفراد أسرة شانا من 30 دجاجة، و60 كيلوجرامًا من البطاطس و100 كيلوجرام من الأرز، وفي عام 2014، ظهرت العائلة في إعلان لعلامة تجارية رائدة في مجال غسيل الأطباق.

وتعيش الأسرة في منزل مؤلف من 4 طوابق، ويطلق عليه “منزل الجيل الجديد”، حيث يضم أكثر من 100 غرفة. وتتشارك زوجاته العيش في مهجع كبير، وقد أصبح المنزل مؤخرًا مزارًا سياحيًا رئيسيًا في الولاية، حيث أن الأشخاص يزورن المنزل للاطلاع على أسلوب حياة هذه الأسرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com