البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا يقوم بزيارة تفقدية إلى غزة لمدة أربعة أيام

القدس -“ القدس”- ابو انطون سنيورة – يقوم البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بزيارة إلى رعيّة العائلة المقدسة للاتين في غزة، هي الأولى بعد العدوان الأخير على القطاع. وسيقدّم غبطته المساعدات التي قدّمها الرعايا في فلسطين والأردن للعائلات المتضرّرة.

ويرافق غبطته في الزيارة التفقدية التي تستمرّ لمدة أربعة أيام، النائب البطريركي المطران بولس ماركوتسو، وسكرتير غبطته الأب فراس عبدربه، والوكيل العام لبطريركية القدس للاتين سامي اليوسف. وكان في استقبال البطريرك بيتسابالا كاهن الرعية الأب جبرائيل رومانيلي، وعائلات الرعيّة  اللاتينية في غزة.

 وفي اليوم الأول، تفقّد غبطته مدرسة البطريركيّة اللاتينية الواقعة في حي الزيتون، وبيت أخوات مرسلات المحبّة (راهبات الأم تريزا) ومدرسة راهبات الورديّة. كما عقد غبطته لقاءً مع المستفيدين من برنامج لخلق فرص العمل وظّف ما يزيد عن 70 شابًا.

وقال اليوسف في تعقيبه على برنامج اليوم الأول، إنّ “الأضرار التي لحقت بالمباني في القطاع كانت سيئة للغايّة، لكن أسوأ ما في الأمر هو الاستماع إلى قصص الناس. فلسان حالهم هو أن دوامات العنف يجب أن تتوقّف، وأن سكان غزة يستحقون أن يعاملوا بكرامة مثل غيرهم من البشر في أي مكان آخر على وجه الأرض. واصلوا الصلاة من أجل غزة وأهلها”.

لن نتوقّف!

 وتفقد البطريرك بيتسابالا، الإثنين، ما تسبب به العدوان الإسرائيلي الأخير من أضرار بمدرسة راهبات الوردية بالقطاع. وخلال العدوان على غزة، بين 11 و 21 أيار الماضي، قصفت مقاتلات لجيش الاحتلال الإسرائيلي الشارع الموجودة به المدرسة، مما تسبب بأضرار مادية داخلها.

وقال البطريرك بيتسابالا، في كلمة لصحفيين داخل المدرسة: “هذه المرة كانت الحرب صعبة للغاية، للأسف ليس بيدنا القوة اللازمة لوقف كل هذا”. وأضاف: “هذه مدرسة، ليس لدينا قنابل هنا، هي مكان لنتعلم كيف نتحدث، كيف نكتب، وكيف نفكر، لا أحد يستطيع أن يوقفنا عن التعلم، هذا المكان للصمود”.

وتابع: “أتفهم أن لدينا أطفالا نفكر في مستقبلهم، يجب الصمود بطريقة فعالة، بأن يكون لديك إيمان بأن كل شيء سيتغير للأفضل”. وشدد على أنه “رغم كل شيء، سنعيد افتتاح المدرسة في بداية العام الدراسي المقبل، أقوى من ذي قبل ولن نتوقف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com