لهذا السبب يتعلم المرشدون السياحيون بالمغرب العبرية

أكادير- البيادر السياسي: تتهيأ مدينة أكادير المغربية لاستقبال ما مجموعه 500 ألف سائح يهودي في السنة في اتجاه استكشاف مؤهلات حاضرة سوس التي تزخر بها، سواء في ارتباط بالسياحة أو الموروث الأمازيغ واليهودي.

وقادت جمعية المرشدين السياحيين بأكادير (520 كلم جنوب العاصمة الرباط) في المغرب، دورة تدريبية مدتها ثلاثة أيام بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، استفاد منها عشرات المرشدين السياحيين بجهة سوس ماسة من خلال تكوينهم في جوانب ترتبط بالثقافة واللغة العبرية.

واشارت مديرة المجلس الجهوي للسياحة بسوس ماسة، إلى أنها هيأت الأرضية لاستقبال 500 ألف سائح يهودي، معتبرة أن ذلك “يعد لا محالة فرصة مواتية للتقرب من تاريخ الجالية اليهودية المغربية ومن غنى التنوع الثقافي المشترك”.

تأتي ذلك تزامنا مع فتح خطوط جوية عبر إسرائيل الدار البيضاء، وإسرائيل مراكش من المرتقب أن تجذب سوقا سياحية جديدة تضاف إلى دول جذب أخرى، ويتعلق الأمر بفرنسا وإنجلترا وألمانيا.

وإن كانت فئة من اليهود تقصد بانتظام وفي كل سنة، مدينة أكادير من أجل إقامة الحج السنوي، فإن المرشدين السياحيين المعنيين بالدورة التكوينية، سيغوصون في المسالك والمواقع الدينية اليهودية المنتشرة بمنطقة سوس.

وموازاة مع الزيارة المرتقبة، ستُعقد صالونات سياحية بتل أبيب في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونونبر/تشرين الثاني المقبلين، الأول وهو صالون “إكسبو تل أبيب” خاص بالترويج للوجهة السياحية المغربية، إضافة إلى صالون ثاني سيعرف مشاركة فاعلين مغاربة بالمجال السياحي وسيكون جميع مهنيي السياحة بجهة سوس في الموعد من أجل الترويج لهذه الوجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com