عاجل:
    يشرفنا متابعتكم لنا على "قناة البيادر السياسي الإخبارية" على تليجرام على الرابط التالي h..ttps://t.me/bayader_siyasi
الرئيسية >> أهم الأخبار >> تقرير: اليونان قلقة من التقارب الإسرائيلي التركي.. وهرتسوغ يطمئن

تقرير: اليونان قلقة من التقارب الإسرائيلي التركي.. وهرتسوغ يطمئن

يوليو 21, 2021 في 5:45 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ سارع الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إلى الاتصال برئيسة اليونان كاترينا ساكلروبولو لطمأنتها حول عدم نية “إسرائيل” تغيير سياستها تجاه اليونان، على الرغم من استئناف محتمل للعلاقات من جديد مع تركيا. وفق تلفزيون i24 الإسرائيلي.

وجاءت هذه الخطوة عقب اتصال أجراه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل عدة أيام مع الرئيس هرتسوغ ليهنئه بالمنصب الجديد. واستبعد مسؤولون كبار في وزارة الخارجية حصول انفراج ملموس في العلاقات بين البلدين في الفترة الحالية.

يشار إلى أن هذا هو الاتصال الأول من نوعه بين أردوغان ومسؤول إسرائيلي كبير منذ الأزمة التي اندلعت في الحرم القدسي في يوليو/تموز عام 2017.

واللافت أن اتصال اردوغان سبقته رسائل تطييب خاطر علنية من جانب تركيا لإسرائيل، في أعقاب نجاح الرئيس جو بايدن في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وكانت العلاقات قد تراجعت بشكل ملموس بين البلدين على إثر نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى مدينة القدس وبعد ذلك المواجهات مع قطاع غزة في عام 2018. الأمر الذي دفع إسرائيل إلى تحسين علاقاتها مع اليونان وقبرص وتجلى الأمر بالتعاون على الصعيد السياسي والأمني والاقتصادي.

ووثق اكتشاف الغاز في مياه البحر الأبيض المتوسط العلاقات بين كل من “إسرائيل” واليونان اللتين تخوفتا من تحركات تركيا ومخططاتها بشأن مخزون الغاز البحري.

وأثار اردوغان في مكالمته الأخيرة موضوع التعاون في مجال الطاقة وهي النقطة التي أثارت الريبة عند اليونان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول إسرائيلي: لا نريد تصعيدًا في لبنان وهجماتنا الليلة جاءت لهذا الهدف

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قال مسؤول إسرائيلي كبير، صباح اليوم الخميس، إن “إسرائيل” لا ترغب ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ