ما هي أفضليات المروحية الجديدة التي اشترتها “إسرائيل” من الولايات المتحدة؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ صادقت الإدارة الأمريكية نهاية الأسبوع على بيع 18 مروحية من طراز CH-53K إلى إسرائيل، المصادقة حولت التوقيع على الصفقة الى رسمي ونهائي، وفقا لموقع “ماكو” الإسرائيلي.

ويبلغ الحجم الإجمالي للصفقة 3.4 مليار دولار ومن المتوقع أن ينفذ على مراحل، حيث في كل مرة ستقوم إسرائيل بالتوقيع والدفع باستخدام أموال المساعدات الأمريكية للحصول على عدد من المروحيات القتالية، ووفقا للتقديرات فانه من المتوقع أن يصل إسرائيل 10 مروحيات جديدة.

في إطار الصفقة ستحصل إسرائيل على وسائل وقدرات قتالية، وذكر موقع “ماكو” ان في سلاح الجو سيفتح عالم من العمليات العسكرية الجديدة، الى حد تغيير التصور والتنظيم في مجال تشغيل مروحيات “هساعر”. وهو تغيير شبيه احدثته طائرات الشبح 35-F في مجالها.

وتشمل الحزمة، اجهزة ملاحة، مدافع رشاشة ثقيلة، قطع غيار ومحركات “بديلة”. وحتى نهاية العقد الحالي، سلاح الجو الإسرائيلي ينوي زيادة عدد المروحيات من هذا الطراز الى 25.

وتنتظر إسرائيل حاليا المروحية التي ستستبدل أسطول المروحيات القديم، وستقوم بتنفيذ مجموعة مهمات، من نقل المعدات وحتى تحليق القوات الخاصة، وهي مخصصة لأسراب المروحيات الهجومية الثقيلة، التي تعمل بمرافقة وحدات النخبة. في معظم الأوقات، وحدات الجيش الإسرائيلي التي تنفذ مهمات سرية و”صاخبة” عبر الحدود والى مواقع بعيدة أكثر، يصلون عن طريق مروحيات. المروحية الجديدة ستساعدهم بالوصول الى مواقع ابعد وبصورة أسرع.

وبحسب التقرير فان عملية وصول المروحية الجديدة سيكون سريا أكثر لان أنظمته تساعدة على التحليق من تحت رادارات العدو، وأيضا في حالات يمكنها التوفير بالحاجة للتزود بالوقود عن طريق الجو. المروحية الجديدة يمكنها حمل تقريبا كمية مضاعفة من المقاتلين مقابل هيلوكبتر “يسعور”، كل نشاط قريب او بعيد لجهاز المروحيات يترافق مع طواقم مروحيات ووحدة 669 لحالات الطوارئ.مروحية CH-53K أكبر من “اليسعود” واوسع ولديها القدرة على حمل 16.5 طن بدرجة حرارة 39.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com