الرئيسية >> الأسرة >> طرق للتغلب على الحر وإبقاء طفلك منتعشاً في الصيف

طرق للتغلب على الحر وإبقاء طفلك منتعشاً في الصيف

أغسطس 2, 2021 في 3:25 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ لضمان بقاء طفلك الصغير محميًا ومرتاحاً خلال أيام الصيف الطويلة الحارة، نقدم لك من موقع “يومياتي” هذه الطرق الفعالة لبقاء طفلك منتعشاً وبعيداً عن حرّ الصيف والتغلب على الحرارة العالية.

أبقيه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة

أيًا كان المكان الذي تذهبين إليه هذا الصيف، احفظي طفلك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. الأطفال بشكل عام غير قادرين على تنظيم درجة حرارة الجسم الأساسية. ابحثي عن الأماكن البعيدة عن أشعة الشمس القوية واحميه من خلال وضعه في الظل. إذا كنت تتجولين مع طفلك بعربة، فلا تنسي أن تضعي الغطاء المرافق للعربة أو المظلة والتي ستساعدك في حجب أشعة الشمس.

ألبسي طفلك بذكاء

عندما يكون الجو حارًا بالخارج، فإن الملابس القطنية الفضفاضة والخفيفة الوزن هي أفضل حل لأنها تمتص العرق بشكل أفضل من الأقمشة الاصطناعية. تخلصي من الملابس ذات الطبقات مهما كانت جميلة لأن راحة طفلك هي أولويتك القصوى. قاعدة أساسية جيدة: “ألبسي طفلك كما ترتدين أنت”.

توفير تهوئة جيدة

إحدى المشكلات الرئيسية في الصيف هي الشعور بالاختناق مع الرطوبة. هذا الشعور هو طريقة مؤكدة لجعل طفلك غريب الأطوار! لتجنب ذلك، تأكدي من أن منزلك مفتوح أمام التهوية. تساعد المراوح في تدوير الهواء، لذا قد تكون أكثر فاعلية من مكيف الهواء في التخلص من الاحتباس.

تأكدي من ترطيب طفلك في جميع الأوقات

حتى إذا كنت لا ترين العرق يتدحرج على جبين طفلك، فقد يفقد السوائل الجيدة بسبب العرق في الطقس الحار. البقاء رطبًا هو المفتاح للحفاظ على البرودة، خاصة خلال الأشهر الأكثر دفئًا في السنة. وهذا ينطبق عليك أيضًا، إذا كنت ترضعين طفلك. في حالة الرضاعة بالزجاجة أو الفطام، تأكدي من أن طفلك يشرب الكثير من الماء المبرد حتى في الليل. إذا انتقل طفلك إلى استخدام كوب الشرب، فيمكنك الحصول على أكثر من كوب للشرب ووضعها في أماكن مختلفة في المنزل في متناول طفلك لتشجيعه على شرب المزيد من السوائل والبقاء رطبًا.

ضعي واقي الشمس الآمن للأطفال

إذا كنت ستتجولين في الشمس مع طفلك، ضعي واقي من الشمس على بشرته. الأطفال لديهم بشرة حساسة تحترق بسهولة! إذا كان طفلك أكبر من ستة أشهر، ضعي واقٍ من الشمس في الكثير من الأحيان. أعيدي دهن بشرته بالواقي كل بضع ساعات. لا تنسي اختاري واقيًا من الشمس مقاومًا للماء مصممًا للأطفال، مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15.

استخدمي حاملة أطفال صديقة للصيف

يمكن أن تؤدي حرارة الجسم والمساحة المغلقة لحاملة الأطفال إلى جعل طفلك يشعر بالسخونة والانزعاج في غضون دقيقتين. اختاري حاملة مصنوعة من قماش خفيف الوزن بدلاً من قماش ثقيل مثل الدنيم. إذا بدأ وجه طفلك يتحول إلى احمرار، أخرجيه من الحقيبة في الحال.

لا تهملي قبعة الصيف

لفترات قصيرة من الوقت يلعب طفلك في الخارج أو في حديقتك أو حتى على الشرفة، ومن المهم أن تحافظي على رأسه محميًا بقبعة شمسية. اختاري واحدة ذات حافة عريضة لإبعاد الشمس عن وجهه. ستضمن القبعة ذات الخيوط ثباتها وعدم تململ طفلك وإلقائه بعيدًا. تأكدي أيضًا من أن القبعة مصنوعة من مادة تسمح بمرور الهواء وغير مزعجة حتى لا يسخن رأس طفلك أكثر من اللازم.

حددي وقت الأنشطة في الهواء الطلق

أسوأ وقت يخرج فيه طفلك (وأي شخص آخر) هو ما بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا. هذا هو الوقت الذي تسبب فيه الشمس أكبر قدر من الضرر للجلد. خططي للأنشطة الخارجية قبل هذا الإطار الزمني أو بعده. يجب أن يكون هذا هو أبسط طريقة لحماية طفلك من الإصابة بضربة الشمس أو الجفاف الشديد.

ضعي البودرة بانتظام

هذا جزء أساسي من روتين العناية ببشرة طفلك خلال فصل الصيف. يمكن للرائحة الخفيفة للبودرة  أن تضيف الكثير من النضارة لطفلك. تنعش البودرة بشرة طفلك الصغير وتحميها، وتتركها ناعمة ونضرة وباردة بدون انسداد المسام. أثناء وضع المسحوق، أبقيه بعيدًا عن طفلك حتى لا يستنشق أيًا منه بالخطأ.

حوض سباحة قابل للنفخ للأطفال

يحب معظم الأطفال اللعب في الماء، خاصة خلال فصل الصيف! أحضري لطفلك حوضًا أو مسبحًا قابل للنفخ ودعيه يستمتع باللعب في الماء. يمكنك أن تحضري له بعض ألعاب الاستحمام أيضًا، حتى يقضي وقتًا ممتعًا في حوض الاستحمام! يعمل حوض الاستحمام بشكل أفضل من الحمام الإسفنجي في يوم شديد الحرارة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف أجعل طفلتي تسمع كلامي؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تواجهين صعوبة في التعامل مع طفلك الذي لا يستمع إلى توجيهاتك ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ