افتتاح حديقة وملعب تضامن في بلدة خزاعة بخانيونس 

خانيونس- البيادر السياسي:ـ افتتح اليوم وبحضور مئات الأطفال والفتيات وعشرات من  الشركاء في العمل الأهلي  و رئيس بلدية خزاعة شحدة أبو رووك ورئيسة تحالف أطفال الشرق الأوسط د. منى الفرا  ، حديقة وملعب (تضامن )بالقرب من الحدود الشرقية لخانيونس بالشراكة بين مؤسسة “مكا “وبيت المستقبل ممثلا بالسيدة  صباح القرا ..

ويعتبر افتتاح الحديقة و الملعب  في هذه المنطقة الشرقية كمتنفس للترفيه عن أطفال  بلدة خزاعة الذين ما زالوا يعانون من آثار الحروب السابقة التي شنتها قوات الاحتلال ويعد المنتزه الأول في منطقتهم  .

وأهدت د. منى الفرا رئيسة تحالف أطفال الشرق الأوسط  هذا  المشروع لكل الأطفال خزاعة  ولأرواح شهداء مسيرة العودة ولكل من استشهد دفاعا عن قرية وبلدة خزاعة  خلال عدوان ٢٠١٤ والتي شهدت  عدوانا لا مثيل له ..

وقالت د. الفرا :” هناك عبر الاطلنطي كان الدارجون المتضامنون BIG RIDE FOR PALESTINE  يصلون لندن ويهتفون عاليا الحرية لفلسطين واليوم ندشن هذه الحديقة لخدمة أطفالنا الذين ما زالوا يعانون من ويلات الحروب.

وشكرت د. الفرا جميع الحضور  الذبن ليوا الدعوة وخاصة المؤسسات الشريكة “لمكا “اتحاد لجان  المرأة الفلسطينية

لو بطلنا نحلم و رؤية شبابية والنقابات العمالية. واتحاد لجان العمل الصحي .بني سهيلا . وعميد مناضلي العمل الاهلي د. سيد الجدبة .

وبدورها قدمت    وفاء ديراوي من مؤسسة ” مكا ” شرحا عن  دور المؤسسة واهمية التضامن كاحد وسائل مقاومتنا للاحتلال وكذلك كلمة   لرئيس بلدية خزاعة وكلمة  لصباح القرا مديرة بيت المستقبل .

ومن الجدير ذكره أن هذا  العام السابع  على التوالي لهذا العمل التضامني الهام مع نضال شعبنا في فلسطين والذي بدأ عام ٢٠١٥ وبالشراكة مع مرسسة ” مكا” ، وأن افتتاح  الملعب كان نتاج مسيرة العام الماضي وهذا العام سيذهب ريع النشاط  لإنشاء حديقة وملعب مماثل في رفح بالشراكة بين مكا واتحاد لجان المرأة الفلسطينية .

وكانت قد اختتمت مسيرة الدارجون من اجل فلسطين في لندن وكان باستقبالهم السفير الفلسطيني ا.حسام زملط وأعضاء برلمان بريطانيون ولفيف من مجموعات التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا وتزامنت المسيرة مع مسيرة للأطفال والشباب في رفح وبيت حانون  واليوم افتتاح لملعب وحديقة من اجل فتيات فلسطين في خزاعة علي الحدود الشرقية.وبالشراكة مع مؤسسة بيت المستقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com