الرئيسية >> أخبار القدس >> “كيرن كاييمت”تسجل آلاف العقارات والأراضي في الضفة والقدس تمهيدًا لطرد سكانها

“كيرن كاييمت”تسجل آلاف العقارات والأراضي في الضفة والقدس تمهيدًا لطرد سكانها

أغسطس 5, 2021 في 11:14 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن مؤسسة “كيرن كاييمت ليسرائيل”-الصندوق القومي اليهودي- تدفع قدمًا تسجيل 530 عقارًا في الضفة الغربية في دائرة الأراضي ( الطابو ) الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إخلائها من سكانها الفلسطينيين .

ومن المقرر أن يصادق اليوم مجلس إدارة كيرن كاييمت على خطة بهذه الشأن تضم 17 إلف صفقة عقارية في الضفة وإسرائيل . وتبلغ تكلفة الخطة مائة مليون شيكل ومن المتوقع أن تستمر لخمس سنوات .

وأوضحت هآرتس أن الحديث يدور عن صفقات أبرمتها المؤسسة قبل وبعد عام 1948 غير انها لم توثق في ( الطابو ) . وتظهر المستندات وجود عقود منجزة وفي حالات أخرى لم تكتمل الصفقات على الرغم من اجراء مفاوضات بهذا الخصوص .

ووفقا لتقديرات كيرت كاييمت فان شركة ثانوية تابعة لها قامت بتوقيع عقود لشراء 170 عقارا في الضفة الغربية بعيد سنة 1967 يقع بعضها في المنطقتين المصنفتين سي وبي ( C B) مما سيتيح المجال أمام إخلاء السكان الفلسطينيين منها بعد تسجيلها بشكل رسمي.

كما تقع عقارات أخرى في القدس فيما وراء الخط الأخضر على مساحة 2500 دونم.

وبحسب تقديرات الصندوق القومي اليهودي ، فإن بعض العقارات يسكنها فلسطينيون ، وفي الحالات التي يسجل فيها الصندوق القومي اليهودي ممتلكات يسكنها فلسطينيون ، فإن سلطة الأراضي الإسرائيلية ، التي تدير الممتلكات فعليًا ، ستضطر إلى إخلاءها. وهناك عقارات ذات مكانة مماثلة في منطقة القدس تقع في أحياء الشيخ جراح وبيت حنينا.

كذلك فعلى سبيل المثال ، في عام 2019 ، تم إخلاء أحد المقاهي وعائلة فلسطينية في منطقة بيت لحم ، وبعد ذلك بوقت قصير تم بناء بؤرة استيطانية ، وكذلك حي سلوان بالقدس الشرقية.

في الشهر الماضي ، ذكرت صحيفة “هآرتس” أن وزارة الجيش الإسرائيلي حشدت الصندوق القومي اليهودي لشراء مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية الخاصة في الضفة الغربية ، للمستوطنين الذين قاموا بزراعتها في حين لم يُسمح لأصحابها بالدخول إليها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ اقتحمت مجموعات من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ