الرئيسية >> المنبر الحر >> ذكرى ميلاد ياسر عرفات.. بقلم/ شاكر فريد حسن  

ذكرى ميلاد ياسر عرفات.. بقلم/ شاكر فريد حسن  

أغسطس 6, 2021 في 12:44 ص

أمس، الرابع من آب، صادفت ذكرى ميلاد القائد الرمز ياسر عرفات (أبو عمار)، مفجر الثورة الفلسطينية المعاصرة، وصانع حلم الدولة. وهذه الذكرى ستظل خالدة في نفوس كل المناضلين والأحرار الأشاوس والشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني وقوى الحرية في العالم.

فهي ذكرى ولادة الثورة نحو المجد والكرامة والأمل لأجل غد مشرق ومستقبل أجمل، ونحو تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الحرة المستقلة فوق التراب الوطني، وعاصمتها القدس الشريف.

ياسر عرفات الإنسان، والقائد الاستثنائي، والشخصية الكريزماتية، الذي اختلف الكثير معه، وليس عليه، والذي استطاع بدبلوماسيته وحنكنه وسعه صدره أن يجمع كل الفصائل الفلسطينية في بوتقة واحدة، رغم الخلافات السياسية والفكرية والعقائدية.

لقد تحول أبو عمار منذ وضع كوفيته على شكل خريطة فلسطين إلى أيقونة نضالية وثورية التصقت بفلسطين تاريخًا وجغرافيا وواقع.

ستظل ذكرى ياسر عرفات تلهم الأجيال الجديدة والقادمة بما يمثله من مسيرة شعب، ومن مآثر وعمل وانجازات وسيرة عطرة، وقد رحل وهو لا يملك شيئًا، وعاش حياة صعبة وقاسية، واعتبر أن كل أبناء فلسطين هم أبناءه، وأن تحرير الأرض والوطن أمانة في عنقه، وبقي يكافح ويقاوم ويذود عن الوطن الفلسطيني حتى آخر رمق في حياته، مخلصا لنضاله، ولم يتوقف حتى في أيام الحصار والمرض والبعد عن فلسطين.

إننا في ذكرى ميلاد ياسر عرفات نستحضر مواقفه الصلبة ورفضه تقديم التنازلات رغم لجوئه للخيار السياسي والمفاوضات، وقد فاوض بحنكته المعهودة دون رمي أي ورقة من أوراق المقاومة مجانًا، وكان يجسد مقولته الشهيرة الخالدة” غصن الزيتون والبندقية”، في آنٍ واحد من خلال علاقته الوثيقة والطيبة مع جميع القوى والأطراف، ومن ضمنها محور المقاومة.

إن رسالة شعبنا الفلسطيني في ذكرى ميلاد القائد أبو عمار ضرورة وأهمية انجاز الوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والتشبث بالحلم والمشروع الوطني الفلسطيني الذي يلبي رغبات ومطالب شعبنا في الحرية والاستقلال.

تحية للرئيس الراحل ياسر عرفات في ذكرى ميلاده، الذي عرفنا فيه صفات القائد المناضل والرمز الذي لا يمحوه الزمن من المفكرة الفلسطينية وسجل المناضلين الأحرار، الذي علّمَّ شعبنا معنى الحرية، كل الحرية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شراكة أردنية سورية عميقة.. حمادة فراعنة

ليست عادية، وليست برتوكولية، زيارة رئيس أركان الجيش السوري العماد علي أيوب إلى عمان يوم ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ