الرئيسية >> شؤون مسيحية >> البطريركيّة اللاتينيّة تعيد الصلوات إلى حالتها الطبيعيّة تبعًا لاستقرار الوضع الوبائي

البطريركيّة اللاتينيّة تعيد الصلوات إلى حالتها الطبيعيّة تبعًا لاستقرار الوضع الوبائي

سبتمبر 18, 2021 في 8:33 م

القدس –  أبو أنطون سنيورة –  أعادت البطريركيّة اللاتينيّة الصلوات إلى حالتها الطبيعيّة. وجاء في التعميم الموقّع من البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا: “منذ أكثر من عام، وبسبب الانتشار المقلق لوباء كورونا، تمّ فرض قيود مختلفة في جميع الأماكن العامّة، بما في ذلك الكنائس، من أجل احتواء انتشار الوباء قدر الإمكان، كما تمّ إصدار توجيهات بشأن الاحتفالات الليتورجيّة. بالإضافة إلى إغلاق دور العبادة، التي أُعيد فتحها لاحقًا، كانت هنالك قيود تطلب من الجميع اتباعها، من بينها: 1. الامتناع عن المصافحة عند تبادل السلام، 2. إعطاء المناولة المقدسّة تحت شكل الخبز فقط وباليد، 3. تفريغ وعاء الماء المقدس على مدخل الكنيسة”.

وأضاف التعميم البطريركيّ: “الآن، وبعد أن أصبح الوضع الوبائي أكثر استقرارًا واحتواءً، نعلن لكم أن المبادىء التوجيهية السابقة تُعتبر ملغاة، وبالتالي من الممكن العودة إلى الممارسات الاعتياديّة خلال الاحتفالات الليتورجيّة. وهذا يعني أنه يمكننا الآن العودة إلى التبادل الطبيعي للسلام، وإلى التوزيع الطبيعي للمناولة المقدسة تحت الشكلين، وترك الخيار للمؤمنين إما أن يأخذوه على اليد أو على اللسان؛ ومن الممكن كذلك إعادة الماء المقدّس على مدخل الكنيسة”. وخلصت البطريركيّة اللاتينيّة في تعميمها إلى القول: “ومع ذلك، يجب أن نستمرّ في الاهتمام بمعايير الوقاية الصادرة عن السلطات المدنيّة المسؤولة. يجب على الكاهن والمسؤولين أن يحرصوا على مراعاة أقصى قدر من الاهتمام والرعايّة، وتطبيق القواعد التي تضعها السلطات المدنيّة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم يصل بيت لحم

بيت لحم- البيادر السياسي:- وصل موكب رئيس عام الرهبنة الفرنسيسكان في العالم الأب ماسيمو فوزارلي، ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ