الرئيسية >> أهم الأخبار >> إحياء يوم العَلَم الفلسطيني في الدنمارك

إحياء يوم العَلَم الفلسطيني في الدنمارك

سبتمبر 20, 2021 في 11:53 م

كوبنهاغن – وكالات:ـ أحيت الجمعيات الفلسطينية في الدنمارك يوم العلم الفلسطيني، وذلك برفع علم فلسطين على سارية أمام البرلمان الدنماركي في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، في مبادرة هي الأولى من نوعها.

وجاءت هذه الفعالية بتنظيم من ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، وبيت 48، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الدنمارك مانويل حساسيان، ومشاركة عضو البرلمان الدنماركي سيكندر صديق، ورئيس حزب الخضر المستقلون، ورئيس تحرير “Palæstina Orientering” أولى أولسن، إضافة لحشد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية.

وأكد المتحدثون، في كلماتهم، حق شعبنا في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وطالبوا الحكومة الدنماركية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، والعمل على وقف ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق شعبنا، كذلك أكدوا حق الأسرى الفلسطينيين بالحرية.

كما رفع المشاركون في الفعالية علم فلسطين، فيما قدم الشاعران محمود الباشا وأحمد الشرقاوي قصائد شعرية، والفنانان محمود البقاعي ونسيم الدوغم، وعازف الجيتار يازو سروجي، أغاني وطنية.

يذكر أنه في الثلاثين من أيلول من كل عام يحيي أبنا شعبنا في كافة أماكن تواجدهم يوم العلم الفلسطيني. ولهذا اليوم رمزية سياسية عظيمة حيث رفعه رئيس دولة فلسطين محمود عباس لأول مرة في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك عام 2015 إلى جانب أعلام الدول الأعضاء، وذلك بعد كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد أكد الرئيس بعد رفعه العلم الفلسطيني، أن هذه اللحظة هي تاريخية من مسيرة النضال الشعبي، وأن هذا العلم هو عنوان هويتنا الوطنية، وإهداء للشهداء والأسرى، وفي اليوم ذاته اعتمد سيادته ذلك التاريخ يوما للعلم الفلسطيني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

محافظات- البيادر السياسي:ـ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة دهم وتفتيش واعتقالات طالت 16 مواطنا من ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ