المطران عطا الله حنا : ” ان الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى ليست شأنا اسلاميا فحسب بل هي تطاول على كل ابناء شعبنا ” 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في حديث اذاعي بان الاقتحامات التي يتعرض لها المسجد الاقصى ليست شأنا اسلاميا فحسب بل هي شأن يخصنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين ، كما ان ما تتعرض له اواقافنا المسيحية من استهداف وسرقة ونهب انما هو شأن يخصنا جميعا لا بل يخص كافة الاحرار في عالمنا مناصري قضيتنا الوطنية.
اننا اذ نعرب عن شجبنا ورفضنا للاقتحامات المتكررة داخل الاقصى فإننا نقول بأن هذه الاقتحامات انما هي عمل استفزازي بامتياز وخاصة ما حدث خلال الايام الاخيرة حيث لاحظنا ازديادا في وقاحة المستوطنين وتصرفاتهم العدائية اللامقبولة واللامبررة داخل باحات الاقصى وفي القدس كلها.
المسيحيون الفلسطينيون يؤكدون وقوفهم الى جانبهم اشقاءهم المسلمين الذين يتعرضون لهذه الاستفزازات كما اننا نعتقد بأن التطاول على اوقافنا المسيحية يجب ان يوحدنا جميعا كفلسطينيين لان المتآمر واحد وهو الاحتلال الذي يستهدفنا جميعا ولا يريد الخير لاي واحد منا .
ما هو مطلوب منا في هذه الاوقات كما وفي كل الاوقات والظروف هو ان نكون موحدين وان نلفظ اي خطاب او موقف يؤجج الكراهية والطائفية في مجتمعنا ، فأي خطاب من هذا النوع لا يستفيد منه الا المتآمرين على القدس ومقدساتها وعلى القضية الفلسطينية كلها .
لن تقوم لنا قائمة الا من خلال خطاب الوحدة والتلاقي بين كافة مكونات شعبنا بعيدا عن الانقسامات والتشرذم والتي تخلق حالة ضعف يستثمرها الاحتلال لتمرير مشاريعه واجنداته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com