رئيس جامعة القدس يجتمع بوفد فرنسي من ACTED لبحث التعاون التكنولوجي والعلمي

القدس- البيادر السياسي: اجتمع رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك بوفد فرنسي من وكالة ACTED للتعاون والتطوير التكنولوجي في فلسطين، في مكتبه في حرم الجامعة، لبحث التعاون التكنولوجي والعلمي بينهما، بحضور ثلة من أكاديميي الجامعة ومختصيها في المجالين الريادي والتقني.

وتطرق أ.د. عماد أبو كشك لمجهودات الجامعة في تطوير التخصصات التقنية والتكنولوجية، في إطار سعيها لإعداد خريجيها لاحتياجات سوق العمل، نظرًا لأهمية توظيف التقنيات الحديثة في إثراء التجربة التعليمية والمهنية للطلبة من التخصصات ذات العلاقة، مشيرًا إلى تجارب الجامعة في بناء منصات التعليم الإلكتروني وتوظيفها الرقمية في العمل الأكاديمي، من خلال خبرائها ومختصيها الأكفاء.

بدورها، تحدثت مدير الفرع الدولي في ACTED السيدة  Ginny Haythornthwaite عن أهمية الرقمية وتوظيف التكنولوجيا في الوضع الراهن، لدورها الهام في تمكين الشباب وخلق الفرص الريادية لهم، معبرةً عن سعادتها بالحضور والتباحث من أجل خلق تعاون مثرٍ وناجع على مختلف المستويات.

وتناقش الطرفان في إمكانية إنشاء شراكة تكنولوجية متقدمة توفر فرصًا أكاديمية ومهنية للطلبة والخريجين الفلسطينيين والمقدسيين خاصة، حيث تخدم الفئات المجتمعية المختلفة بما في ذلك النساء المقدسيات، لما ستقدمه هذه الفرص من تسهيلات لممارسة العمل عبر المنصات الإلكترونية المتقدمة.

وتعمل جامعة القدس على تطوير أساليب التدريس لتصبح أكثر مواكبة لاحتياجات سوق العمل ومتطلباته، كما وتضع في استراتيجيتها أولوية استحداث الأدوات المعرفية والتقنيات اللازمة لخدمة العملية الأكاديمية والمهنية على حد سواء، لترفد المجتمع بالمتخصصين وذوي الكفاءة العالية في مختلف الحقول والتخصصات الرائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com