مصادر إسرائيلية: لا تقدم بملف التهدئة وصفقة التبادل

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- نفت مصادر سياسية إسرائيلية، اليوم الخميس، ما نشر من تقارير في وسائل إعلام مختلفة في اليومين الأخيرين، عن وجود أي تقدم في الملفات المتعلقة بغزة، سواءً الخاصة بالتهدئة وإعادة تأهيل القطاع، أو ما يتعلق بملف الأسرى والمفقودين الإسرائيليين.

ونقلت صحيفة معاريف العبرية، عن تلك المصادر قولها، إنه لا يوجد أي تقدم أو أي اختراق في تلك الملفات، مشيرةً في ذات الوقت إلى أن مصر تبذل جهودًا كبير بالفعل لمحاولة تحقيق الاستقرار في قطاع غزة، وتناقش مع قيادة حماس زيادة إدخال البضائع من مصر إلى غزة عبر معبر رفح.

وأضافت تلك المصادر “رغم ذلك، في هذه المرحلة لا يوجد أي اختراق، أو تغيير في الوضع القائم، لا في ملف إعادة تأهيل القطاع، ولا في ملف الأسرى والمفقودين”.

ووفقًا للصحيفة العبرية، فإن حماس ترى أهمية كبيرة لوصول كبار قياداتها إلى القاهرة في قمة لم تنعقد منذ فترة طويلة بين أعضاء مكتبها السياسي، لافتة إلى أن الحوار مع المصريين بالنسبة للأطراف كافة يعد عامل مهم من أجل إبقاء الهدوء النسبي في الفترة الأخيرة وهو ما يساهم في خلق إغاثة مدنية لغزة من خلال السماح لمزيد من التجار بالدخول إلى إسرائيل، في وقت لا زالت قضية الجزء الثالث من المنحة القطرية لصالح رواتب موظفي حماس لم تحل بسبب صعوبات في إيجاد الآلية المناسبة لمطالب إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com