النائب أيمن عودة ينجح بتمرير قانون رفع ‏مخصصات ضمان الدخل لكبار السن بالقراءة التمهيدية

عودة: رفع مخصصات الشيخوخة للمستحقين سيعزز من امكانية العيش الكريم للمستحقين خاصةً بعد غلاء المعيشة المرتقب”

القدس- البيادر السياسي: نجح النائب أيمن عودة رئيس ‏القائمة المشتركة اليوم الأربعاء بتمرير ‏تعديل قانون التأمين الوطني لرفع مخصصات ضمان الدخل للمتقاعدين المستحقّين فوق جيل الـ70 ليصبح 70% من الحد الأدنى للمعاشات.

‏وأكّد عودة انه بحسب هذا التعديل ‏سترتفع المخصصات ‏من 3,269 شيكل  إلى حوالي 3,710 شيكل للفرد، وحوالي 5,862 شيكل للزوج, مقارنة بالمبلغ الحالي 5,166 شيكل، أي ارتفاع بنسبة 70%.

ويذكر انه كان هناك نقاش هام أداره عودة مع وزارة المالية متمثّلة بالوزير حمد عمّار من أجل الوصول إلى صيغة حول القانون الذي مرّ بالقراءة التمهيدية  ب 37 صوت.

وحول القانون عقّب عودة على أنّ رفع مخصصات دخل الشيخوخة هي الضمان لعيشهم بكرامة في كبرهم. حيث أنّ الوضع الذي يعيشه كبار السن وخاصةً في مجتمعنا هو الاقتراب من خط الفقر، وخاصةً مع عدم وجود توفيرات وصناديق توفير لدى غالبية كبار السن من مجتمعنا.

واختتم عودة: “تمرير القانون بالهيئة العامة بالقراءة التمهيدية هي محطّة أخرى من متابعتنا لقضايا الشيخوخة وقضايا المواطنين عامةً لضمان العيش الكريم. مع غلاء المعيشة المرتقب جرّاء رفع الضرائب، سيكون رفع المخصصات للمستحقّين هو بمثابة انقاذ لهم من شظف العيش. نواصل العمل بهامة مرفوعة لتحصيل الحقوق المستحقّة لأبناء شعبنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com