حركة “فتح” تُشارك في حفل افتتاح مستشفى الهلال الأحمر في البرج الشمالي بعد إعادة تأهيله

بيروت- البيادر السياسي:ـ شارك وفدٌ من أعضاء قيادة حركة “فتح” في منطقة صور ممثلين عن القائد التنظيمي والعسكري لمنطقة صور اللواء توفيق عبد الله، في حفل الافتتاح الحاشد لمركز جنين الطبي التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيّم البرج الشمالي جنوبي لبنان بعد إعادة تأهيله.

وإلى جانب وفد حركة “فتح”،شارك في الافتتاح رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د.يونس الخطيب، ومدير الجمعية في لبنان د.سامر شحادة، ومدير الإدارة العامة د.رياض مرعي، ومدير الخدمات د.دياب العوض، ومدير المشاريع د.عادل الأحمد، ومدير منطقة صور د.عماد حلاق، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية في المخيّم، وأمين سر اللجان الشعبية في مخيّمات صور د.خليل نصار، وممثل جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخ بسام أبو شقير، وفاعليات.

 وقد قصَّ د.يونس الخطيب شريط افتتاح المركز الطبي الذي أُعيدَ تأهيله وتجهيزه بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية.

وفي كلمة له، قال د.يونس الخطيب إنَّ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي البرلمان الإنساني الفلسطيني كما كان يقول الدكتور الراحل فتحي عرفات، وإن دورها ليس طبيًّا فقط بل ثقافيًا أيضًا، إذ تجسّد مظهرًا حضاريًّا للقضية الفلسطينية.

وأضاف: “إنَّ فخامة الرئيس محمود عبّاس يولي عمل جمعية الهلال الأحمر الاهتمام الكبير والدعم الكبير، ونحن اليوم نفتتح هذا المركز الذي رعاه فخامة الرئيس محمود عبّاس وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور”.

وتابع د.الخطيب: “إنَّ الدعم للمستشفى موجود كي نحافظ على صحة أبناء الشعب الفلسطيني المناضل من أجل عودته إلى أرضه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأنا سأنقل تحيات شعبنا إلى الرئيس عبّاس”.

وختم داعيًا إلى تعاون الجميع من أجل صحة وخير شعبنا.

ثُمَّ قرأ الحضور الفاتحة لأرواح شهداء جمعية الهلال الأحمر ود.فتحي عرفات، وكانت كلمة لمسؤول إعلام حركة “فتح” في منطقة صور الحاج محمد بقاعي نيابةً عن اللواء توفيق عبدالله، نقل فيها تحيات اللواء عبد الله إلى د.الخطيب وللحضور والأطباء وكل كادر هذا الصرح الطبي الكبير الذي يضاف إلى مراكز ناجحة مفيدة كسائر مستشفيات الهلال الهمشري في صيدا وبلسم في الرشيدية ومستشفى الشهيد ياسر عرفات في البص.

وقال: “يسعدني أن أرى مستشفى الهلال الأحمر في مخيّم البرج الشمالي وقد تم تفعيله بعد أن كاد يتوقف عن العمل رغم تاريخه العريق في تقديم خدمات طبية لشعبينا اللبناني والفلسطيني معًا”.

وشكر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هيئةً وإدارةً وعاملين على دورهم الكبير في التخفيف من معاناة شعبنا في المناطق كافةً على الصعيد الصحي والطبي، وتمنّى أن تقوم الدولة الفلسطينية ويعود الشعب الفلسطيني إلى أرضه.

 كما أشاد بجمعية الهلال واهتمامها بالثقافة والصحة والفن الملتزم في أرض الوطن.

ووجه بقاعي تحية شكر باسم اللواء توفيق عبدالله إلى فخامة محمود عبّاس وإلى سفير دولة فلسطين الأخ أشرف دبور على الجهود التي يبذلانها من أجل تخفيف معاناة أبناء شعبنا في المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في كل لبنان.

 وحيا جميع المعنيين بعمل الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان وفلسطين وكل مكان.

هذا وكانت كلمات ألقاها عدد من المتحدّثين أكدوا فيها أهمية إعادة تأهيل مستشفى الهلال في مخيّم البرج الشمالي وفي كل مخيّمات لبنان، شاكرين الرئيس محمود عبّاس والسفير أشرف دبور وَجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على هذه الخطوات المثمرة والإيجابية في إعادة تأهيل وتطوير وبناء مستشفى الشهيد ياسر عرفات في مخيّم البص.

ثم جال الحضور في أقسام المستشفى المجهّز بكل ما يلزم.

إعلام حركة “فتح” – إقليم لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com