البابا فرنسيس يبدأ في قبرص أمس الخميس زيارة تتمحور حول المهاجرين والحوار المسكوني

شعار الزيارة البابوية إلى قبرص، من 2 وحتى 4 كانون أول 2021

القدس – ابو انطون سنيورة – المركز الكاثوليكي للدراسات والأعلام – وصل ظهر أمس البابا فرنسيس إلى جمهورية قبرص، وذلك في  زيارة رسوليّة ينطلق بعدها إلى اليونان.

 وفيما نرافق قداسته بالصلاة من أجل نجاح الزيارة الروحي، فإننا نعرض البرنامج الكامل للزيارة، ونختمه بالصلاة التي دعا بطريرك القدس للاتين، البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، إلى تلاوتها في هذه الأيام، حيث تعتبر الكنيسة اللاتينية في قبرص جزءًا من أبرشيّة البطريركية اللاتينية في القدس.

 برنامج الزيارة إلى قبرص

 وغادر البابا فرنسيس روما ظهر أمس الخميس 2 كانون الأول متوجهًا إلى لارنكا، والتقا عقب الاستقبال الرسمي في مطار لارنكا الدولي الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة ومعلمي التعليم المسيحي والحركات الكنسيّة في قبرص وذلك في كاتدرائية سيدة النعمة للكنيسة المارونيّة في نيقوسيا ونظّم بعد ذلك مراسم الترحيب بالأب الأقدس في قصر رئاسة الجمهورية، حيث زارالبابا رئيس جمهورية قبرص ثم التقا السلطات وممثلي المجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

 أما اليوم الثاني من زيارة قبرص، الجمعة 3 كانون الأول، فسيبدأ بزيارة قداسة البابا صاحب الغبطة خريسوستوموس الثاني، رئيس أساقفة قبرص للكنيسة الأرثوذكسيّة، يلي ذلك لقاء مع المجمع المقدس في كاتدرائية نيقوسيا الأرثوذكسية. سيترأس قداسته بعد ذلك في العاشرة صباحًا القداس الإلهي في استاد GSP في نيقوسيا. وفي الرابعة من بعد الظهر ستكون هناك صلاة مسكونيّة مع المهاجرين في رعية القلب الأقدس في نيقوسيا.

وصباح السبت 4 كانون الأول، سيتوجّه قداسته من نيقوسيا إلى لارنكا حيث سيغادر قبرص متوجهًا إلى أثينا.

صلاة إلى القديس برنابا بمناسبة الزيارة البابويّة

 أَيُّـهَا القِدِّيسُ بَرنَابا الرَسُول، نَحمَدُ اللهَ وَنَشكُرُهُ عَلَى نِعمَةِ أَن تَكُونَ شَفِيعاً لِجَزِيرَةِ قُبرُص وَحَامِياً لَها. تَضَرَّع إِلى اللهِ مِن أَجلِنا، حَتَّى يَتَمَكَّنَ كُلٌّ مِنَّا مِنَ الإِقَامَةِ في هَذِهِ الجَزِيرَةِ في إزدِهَارٍ وَنَجَاحٍ وَوِفَاقٍ أَخَوِيّ، وَلِكَي تُثمِرَ رِسَالَةُ الإِنجِيلِ الَّتي بَشَّرتُم بِهَا في هَذِهِ الجَزِيرَة، ثِمَارَ الإِنسِجَامِ وَالعَيشِ الـمُشتَرَكِ السِلمِيّ.

في حِين نَنتَظِرُ بِسُرُورٍ وَامتِنَانٍ وَشَوقٍ زِيَارَةَ قَدَاسَةِ البابا فرَنسِيس إِلى قُبرُص، نَشكُرُ اللهَ الَّذِي دَعَانَا لِنَكُونَ مَسِيحِيِّينَ، وَتَلامِيذاً لِيَسُوعَ الـمَسِيح.

أَيُّـهَا القِدِّيسُ الـمَجِيد بَرنَابا، يَا مَن كُنتَ نَمُوذَجاً سَاطِعاً لِلتَشجِيعِ وَالحَمَاسِ وَالغَيرَةِ الرَسُولِيَّة في الجَمَاعَةِ الـمَسِيحِيَّةِ الأُولَى، فَلتُقَوِّنا زِيَارَةُ قَدَاسَةِ البابا فرَنسِيس لِكَي نَخرُجَ مُتبَهِجِينَ وَننشُرَ مَحَبَّةَ الرَبِّ وَخِدمَتَهُ وَنُعلِنَ اسمَ الـمَسِيحِ لِكُلِّ مَن نَلتَقِي بِهِم “مُعَزِّينَ بَعضِنَا البَعض في الإِيمَان”.

أَيُّـهَا الرَسُولُ القِدِّيس بَرنَابا، نَرفَعُ الدُعَاءَ مَعَكَ وَنَمدَحَ اللهَ أَبِينا، مِن خِلالِ رَبِّنَا يَسُوعَ الـمَسِيح الَّذِي مَاتَ وَقَامَ لِيَمنَحَنَا حَيَاةً جَدِيدَة في الرُّوحِ القُدُس.

فَلنُصَلِّ مَعاً لِكَي يَحفَظَ اللهُ رَعَايَانا وَيُقَوِّي عَائَلاتِنَا وَيُبَارِكَهَا، وَيَدفَعَ عَنَّا كُلَّ الشَدَائِد.

 يَا قِدِّيس بَرنَابا، صَلِّ لأَجلِنا!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com