رئيس الشيشان يدعو الجيش الروسي لاستخدام النووي

جروزني- وكالات:- دعا رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف الجيش الروسي، السبت، إلى استخدام “أسلحة نووية محدودة القدرة” في أوكرانيا، حيث تواجه القوات الروسية صعوبات ميدانية في عدد من المناطق.

وقال قديروف في رسالة على تلغرام “في رأيي أنه ينبغي اتخاذ إجراءات أكثر حزما، وصولا الى إعلان الأحكام العرفية في المناطق الحدودية واستخدام أسلحة نووية محدودة القدرة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن منذ نحو أسبوعين استدعاء 300 ألف جندي للقتال في أوكرانيا، محذرا الغرب من أن موسكو “ستستخدم كل الوسائل” المتاحة لها للدفاع عن نفسها بما في ذلك السلاح النووي، ومؤكدا أن “الأمر ليس خدعة”.

واتهم بوتين الدول الغربية بمحاولة “تدمير” روسيا، وقال “أود تذكير الذين يقومون بتصريحات كهذه بأن بلادنا تملك أيضا وسائل دمار مختلفة بينها وسائل أكثر تطورا من تلك التي تملكها دول حلف شمال الأطلسي”.

وكان نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، فاديم سكيبيتسكي، تحدث لقناة “آي تي في نيوز” البريطانية عن احتمالية استخدام روسيا “سلاحا نوويا تكتيكيا ضد أوكرانيا”.

ولسنوات، كان هناك قلق أميركي من احتمالية “استخدام روسيا أسلحة نووية تكتيكية”، يشار إليها أحيانا باسم “الأسلحة النووية في ساحة المعركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com