الرئيسية >> محلية >> شؤون اللاجئين “بالمنظمة” وجامعة القدس توقعان اتفاقية لمنح ماجستير بتخفيض 50 % من إجمالي الرسوم للأبحاث المتخصصة باللاجئين الفلسطينيين

شؤون اللاجئين “بالمنظمة” وجامعة القدس توقعان اتفاقية لمنح ماجستير بتخفيض 50 % من إجمالي الرسوم للأبحاث المتخصصة باللاجئين الفلسطينيين

أكتوبر 4, 2022 في 2:28 م

غزة- البيادر السياسي:ـ وقعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية وجامعة القدس اتفاقية منح طلبة اللاجئين الفلسطينيين المسجلين ضمن برنامج ماجستير “التنمية المستدامة تخصص بناء مؤسسات وتنمية بشرية” تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 50% يتحملها كلا الطرفين شريطة ان تكون أطروحة الدراسة لطالب الماجستير متخصصة في مجال بناء والتنمية المستدامة لقدرات اللاجئين على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي .
ووقع الاتفاقية من طرف دائرة شؤون اللاجئين عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد أبو هولي وعن طرف جامعة القدس رئيسها الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك .
وأكد د. أبو هولي خلال حفل التوقيع ان الاتفاقية جاءت ضمن إستراتيجية الدائرة ورؤيتها على تشجيع الطلبة اللاجئين الذي يرغبون في إكمال دراستهم العليا في مجال بناء المؤسسات والتنمية البشرية المستدامة التي تستهدف مجتمع اللاجئين في إطار تحقيق الهدف المنشود من الاتفاقية في الحافظ على الهوية الوطنية، وتعزيز ثقافة حق العودة من خلال الدراسات العلمية والأكاديمية المتخصص بهذه المساقات.
وثمن د. أبو هولي سياسة جامعة القدس الوطنية التي تصب في خدمة القضية الفلسطينية وفي الحفاظ على الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وعلى وجه الخصوص قضية اللاجئين الفلسطينيين لافتاً الى ان الجامعة ضمن برامجها التعليمية تؤكد بانها جامعة العاصمة، جامعة الكل الفلسطيني .
وشكر رئيس الجامعة على هذه المبادرة الوطنية التي تضمنتها الاتفاقية الموقعة للوصول إلى أفضل التخصصات وأعلى المستويات الأكاديمية التي تخدم شعبنا الفلسطيني على وجه العموم ومجتمع اللاجئين على وجه الخصوص .
من جانبها أكدت منسقة برنامج بناء المؤسسات وتنمية البشرية في قطاع غزة د. تهاني جفال أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار رؤية إدارة الجامعة الوطنية لتعزيز اللاجئين الفلسطينيين باعتبارهم الفئة الأكثر ضعفاً من التمكين العلمي المتخصص بقضيتهم بناء على توجيهات رئيس الجامعة وإدارتها العليا لخدمة بناء شعبها في العملية التعليمية وحصولهم على الدراسات العليا المتخصصة التي تساهم في بناء المؤسسات الوطنية على أسس علمية ومهنية .
وأكد أن هذه الاتفاقية تشكل نقطة انطلاق لشراكات قادمة مع دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية للنهوض بواقع التنمية والتمكين داخل المخيمات الفلسطينية .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفصائل تنعى الشهيد مجاهد حامد

غزة- البيادر السياسي:ـ نعت فصائل فلسطينية، مساء الأربعاء، الشهيد مجاهد حامد الذي قتله جيش الاحتلال ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com