«أطلس المرأة المصرية».. إصدار جديد لأحمد زكي شحاتة

صدر حديثًا، عن دار البديع العربي للنشر، كتاب «أطلس المرأة المصرية –موسوعة الرائدات»، للشاعر والكاتب أحمد زكي شحاتة.
الكتاب، يضم كتاباتٍ من «فن البورتريه» عن 30 شخصية نسائية من ذوات الإنجازات الملموسة، ولم يحظين بالشهرة.
وأكد زكي، أنه ركّز خلال الكتاب، الذي يمثل الجزء الأول من السلسلة، على صاحبات المنجزات التي أفادت المجتمع، مشيرًا إلى أن كل «بورتريه» عبارة عن قصة قصيرة أحداثها حقيقية، لكنها أضفى عليها سيناريو تخيليًا، ليكون أقرب إلى المتلقي.
ويقول زكي في مقدمة الكتاب، إن «المرأة هي سر السر وتاج الرأس وحبة عين القلب، وهي ميزان العدل الضابط إيقاع الكون».
من جهته، قال الشاعر والناشر رانيه متولي بلاط، إن ما لفت انتباهه في الكتاب، هو مقدرة أحمد زكي شحاتة في العزف على أوتار القلوب، لينتج في النهاية ألحان حب باستخدام إنسانيته ورقي أخلاقه، فضلًا عن امتلاكه أدوات يستطيع من خلالها رسم لوحات من حروف، هي في الأساس ملك للجميع، ولكن عندما يستخدمها زكي فإنه يأخذ المتلقي إلى مساحة جديدة، فيتملكه إحساس مغاير.
يذكر أن أحمد زكي شحاتة، من أبناء محافظة كفر الشيخ، صدر له:
«ماتيجي نعيدها من تاني» ديوان شعر بالعامية عن إقليم شرق الدلتا الثقافي، و«أغاني الحساسين – ديوان مشترك» عن فرع ثقافة كفر الشيخ، و«الشهاوي بين ثورتين.. الشعر والحب» كتاب مشترك عن سلسلة الآباء بهيئة قصور الثقافة.
وله قيد الطبع:
«زهر البداية» إطلالة على تاريخ الحركة الأدبية في كفر الشيخ، و«سبع حجاير» ديوان شعر بالعامية، و«يايا» رواية، و«مملكة الشاملي» رواية، و«زهرة البشنين»، بالإضافة إلى سلسلة مقالات وتجارب فكرية وصور من واقع الحياة في كتاب عنوانه «شمنقولا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com