«رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين تكرم الفائزين في مسابقة شاعر من بلدي»

كتب/ شريف الهركلي

قامت بالأمس الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م دائرة اللاجئين واللجان الشعبية ورابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين في ذكرى قرار تقسيم فلسطين حفل شاعر العودة، وتم تكريم الفائزين في مسابقة بعنوان (شاعر بلدتي) في قصر الثقافة، حيث تقدم للمسابقة 40 متسابقاً من الفلسطينيين في الداخل والشتات.

بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني وتلاوة القرآن الكريم وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وتحدث د. محمد المدهون رئيس دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية على دور الكلمة والقصيدة الشعرية في التعريف بالبلدات والقرى الفلسطينية المهجرة، والتوثيق للمعاناة الفلسطينية ومأساة اللجوء و التهجير، وأكد على تحويل حالة التضامن العربي والدولي مع شعبنا الفلسطيني إلى سلوك يُطبق على أرض الواقع.

من جهته تحدث أ.د. عبد الفتاح أبو زايدة عضو رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينين وعضو لجنة التحكيم، وأشاد بكل الشعراء المشاركين في المسابقة، وقال شيبتنا المنابر التي ترعب معتليها وأن الشعر دربه محفوف بالأشواك رغم ذلك تبقى فلسطين أرض الإبداع والثقافة، وأكد أنها وفق معايير اتبعتها لجنة التحكيم تم الإعلان عن الفائزين الثلاثة، و هم: أحمد بشير العيلة (الأول)، خالد عاطف محمد مطر (الثاني)، محمد وليد حسين بلور (الثالث)، وبحضور ثُلةً من الأدباء والكتاب والمثقفين.

إن تكريم الكتاب والشعراء يثري المشهد الثقافي ويساهم في تفجير الطاقات الحبيسة ويخرجها من بين السطور لتعانق الواقع، لقد انتهي الإحتفال بتكريم الفائزين الثلاث في المسابقة على أنغام موسيقى الوطن وتوزيع شهادات التكريم على باقي الشعراء تقديراً لجهودهم الشعرية ومشاركتهم المفعمة بالشعور والخيال الصادق اتجاه فلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com