الرئيسية >> طب وعلم >> 6 طرق تساعد على التخلص من الشخير

6 طرق تساعد على التخلص من الشخير

ديسمبر 5, 2018 في 12:09 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ يفسد الشخير راحة الشخص والمحيطين به أيضا، وتفيد الإحصائيات بأن 45% من البشر يعانون من مشكلة الشخير في العالم.

ويظهر الشخير عندما لا يتمكن الهواء من المرور بسهولة عبر مجرى التنفس في الأنف، ما يمكن أن يشير إلى مشكلة صحية. ويرتبط الشخير عادة بانقطاع عملية التنفس خلال النوم، حيث تتقلص المسالك الهوائية أو تنغلق تماما ما يؤدي إلى انخفاض نسبة الأوكسيجين في الدم. ويؤدي انقطاع التنفس خلال النوم إلى ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالسكري والاكتئاب.

ومن الطرق التي تساعد على التخلص من الشخير:

1- استخدام موسعات الأنف: لتوسيع الممرات الأنفية لتسهيل عملية التنفس خلال النوم.

2- استخدام مبسم مضاد للشخير: يضبط موضع الفك واللسان وهو بهذا يعمل مثل الموسع الأنفي، ما يضمن مرور الهواء بسهولة دون عائق إلى الجهاز التنفسي.

3- تغيير وضعية الجسم: لا يحبذ النوم على الظهر لأن الشخير يظهر عادة في هذه الوضعية. وللتخلص من الشخير أو التقليل منه يحبذ النوم على أحد الجانبين.

4- تجنب تناول المشروبات الكحولية قبل النوم. تتميز هذه المشروبات بخاصية تقوية الشخير، كما تفعل المستحضرات المهدئة. فالكحول والمهدئات تنسب إلى مثبطات التنفس لذلك لا يحبذ استخدامها في الليل.

5- استخدام قطرات الأنف والرذاذ: قد يظهر الشخير بسبب انسداد الأنف، ما يصعب سحب الهواء إلى الشعب الهوائية، وهذا يسبب الشخير. لذلك، فإن استخدام القطرات أو الرذاذ الخاص يمنع انسداد الأنف خلال النوم .

6- العملية الجراحية: العملية هي الخيار الأخير للتخلص من الشخير عند فشل الطرق السابقة في ذلك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد البصل بالجملة للرشاقة والصحة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ فوائد البصل بالجملة للرشاقة والصحَّة، فهو مصدر ممتاز للفيتامين”ج” ومركبات الكبريت ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ