الرئيسية >> طب وعلم >> لماذا يجب حب الذات؟

لماذا يجب حب الذات؟

فبراير 10, 2019 في 4:47 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ تقول دراسة جديدة أجرتها جامعتا أكسفورد وإكستر، إن حب الذات جيد لصحتنا ويمنحنا طاقة إيجابية كبيرة.

وشملت الدراسة متطوعين قاموا بالاستماع إلى مقاطع صوتية تشجعهم على التعاطف مع أنفسهم. وبعد مرور 11 دقيقة، شهد المشاركون انخفاضًا ملحوظًا في معدلات ضربات القلب، مقارنة مع الأفراد الذين ركزوا على “ناقدهم الداخلي”.

وقال الباحثون إن معدل ضربات القلب المنخفض يساعدنا على الاسترخاء الذي يمنحنا أفضل فرصة للشفاء من المرض.

وبقيادة الدكتور أنكه كارل، وهو محاضر في علم النفس بجامعة إكستر، قسم الباحثون 135 طالبًا جامعيًا إلى 5 مجموعات، استمعت كل منها إلى مجموعة مختلفة من التعليمات.

وطُلب من إحدى المجموعات التركيز على أحاسيس مختلفة في الجسد، بقليل من الاهتمام والهدوء. بينما وُجّه أفراد مجموعة أخرى للتفكير بأنفسهم وأحبائهم بصورة إيجابية.

واستمعت المجموعتان الثالثة والرابعة إلى تسجيلات تشمل وضع الأفراد في “نموذج إيجابي ولكنه تنافسي ومُحسّن ذاتيا”. وطُلب من المجموعة الأخيرة تخيل القيام بالتسوق في وضع “محايد عاطفيا”.

وكشفت النتائج المنشورة في مجلة “Clinical Psychological Science”، عن أن قلوب أولئك الذين سمعوا “رسائل الحب”، تنبض بمعدل مرتين إلى 3 مرات أقل، مقارنة مع قلوب المجموعة السلبية.

وعندما ينبض القلب بسرعة كبيرة، يصبح أقل كفاءة في ضخ الدم، وبالتالي الأكسجين، في جميع أنحاء الجسم، ما يزيد احتمال الإصابة بنوبة قلبية.

ووجدت الدراسة أيضا أن حب الذات أدى إلى اختلاف أكبر بين دقات قلوب المشاركين، بالإضافة إلى انخفاض معدل التعرق المفرط، الناجم عن القلق والتوتر.

وفي الوقت نفسه، شهد أولئك الذين تم تشجيعهم على التفكير السلبي تجاه أنفسهم، معدل ضربات قلب مرتفع وتعرق أكبر.

ويعتقد المعد المشارك، ويليام كويكين، أستاذ علم النفس السريري في جامعة أكسفورد، أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة، تضيف وزنا إلى الأبحاث السابقة التي تشير إلى فوائد الحب، بالنسبة للمصابين باضطرابات الصحة العقلية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مركز بير نبالا للطوارئ والولادة الآمنة شمال غرب القدس

رام الله- البيادر السياسي:- افتتح رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله ووزير الصحة د. جواد ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ