الرئيسية >> طب وعلم >> البكتيريا قد تصبح أكثر فتكًا بالبشر من السرطان

البكتيريا قد تصبح أكثر فتكًا بالبشر من السرطان

أبريل 25, 2019 في 1:46 ص

القدس المحتلة- وكالات:ـ من المحتمل أن تصبح البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، خلال 30 عاما، أكثر فتكا بالبشر من السرطان في جميع أنحاء العالم.

ويموت ما لا يقل عن 23 ألف شخص في الولايات المتحدة بسبب عدوى مقاومة للمضادات الحيوية كل عام، كما تشير بعض التقديرات إلى أن الوفيات أكثر من ذلك بكثير.

وتنتشر البكتيريا الخبيثة، التي تحورت لتصبح غير قابلة للعلاج بالمضادات الحيوية، بسرعة، وأصبحت تشكّل تهديدا خطيرا للصحة العامة في جميع أنحاء العالم.

ويتم تغذية أعدادها المتزايدة من خلال وصفات طبية مفرطة، ونفايات مصانع تصنيع الأدوية، واستخدام المضادات الحيوية في الحيوانات وحتى السفر الدولي.

وبحلول عام 2050، تشير بعض التوقعات إلى أن مقاومة العقاقير بشكل عام ستودي بحياة 10 ملايين شخص، أي أكثر من الـ 8.2 مليون شخص الذين يموتون بسبب السرطان في جميع أنحاء العالم.

وإذا تمكن العلماء من كبح مقاومة هذه البكتيريا، فإن معدلات الوفيات قد لا ترتفع أبدا، إلا أن مقاومة المضادات الحيوية أصبحت مشكلة متشابكة للغاية.

وتعد مقاومة المضادات الحيوية شائعة للغاية بين السكان الذين يضطرون في كثير من الأحيان للعيش في ظروف مزدحمة وغير صحية.

وقال الدكتور إدوارد ريان، أخصائي الأمراض المعدية في ماساتشوستس، والمعد الرئيس للدراسة، إن نحو واحد من كل ثلاثة مسافرين دوليين، يعود إلى الوطن وهو يحمل البكتيريا المقاومة، لكن ليس بالضرورة أن يكون مصابا بها، وفقا لدراسة مستمرة للمسافرين ومقاومة مضادات الميكروبات.

وسيقوم المسافرون بنشر البكتيريا المقاومة بعد عودتهم إلى مواطنهم، في البيئة المحيطة، حتى في حال قيامهم بالاحتياطات اللازمة للتخلص منها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة يجب أن تتواجد في ثلاجتك طيلة شهر رمضان

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ عندما يحل علينا شهر رمضان المبارك، يدخل بيوتنا ويملؤها بالنعم ويوزعها ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ