الرئيسية >> طب وعلم >> الزواج السعيد يحد من الإصابة بهذا المرض

الزواج السعيد يحد من الإصابة بهذا المرض

سبتمبر 20, 2019 في 12:12 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة “ستوكهولم” ومعهد Karolinska، أن الزواج السعيد يحد من فرص الإصابة بالخرف، حيث قام الباحثون بتتبع أكثر من 4 آلاف مشارك، ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاما.

واستكشفوا ما إذا كان انخفاض الحالة المزاجية أو الحالة الزوجية أو الحالة المعيشية، يرتبط بزيادة خطر “الخرف”، كما وجد فريق البحث أن خطر الإصابة كان أكبر بنسبة 40% لدى المشاركين، الذين كانوا غير سعداء أو غير متزوجين، مقارنة بالسعيدين في زواجهم.

ويُعتقد أن العزلة الاجتماعية قد تؤدي إلى عيش شخص ما في نمط حياة غير صحي، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف.

وما يزال سبب اضطراب الذاكرة غير واضح، لكن الأدلة تتزايد بسرعة على أن إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، يمكن أن يقلل المخاطر.

وقال الباحثون إن العيش مع الأحبة يوفر تحفيزا عقليا واجتماعيا. ويعتقدون أن هذا الأمر يقاوم الخرف عن طريق بناء المرونة في الدماغ.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على علاج مرض السل في قاع البحر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ يصاب بمرض السل سنويا أكثر من 10 ملايين شخص من سكان ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ