الرئيسية >> طب وعلم >> تعويض خيالي قدره 8 مليارات دولار لرجل تسبب عقار طبي في ظهور ثدي له!

تعويض خيالي قدره 8 مليارات دولار لرجل تسبب عقار طبي في ظهور ثدي له!

أكتوبر 9, 2019 في 11:17 ص

واشنطن- نوفوستي:ـ ألزمت هيئة المحلفين في فيلادلفيا الشركة الأمريكية “جونسون آند جونسون” بدفع ثمانية مليارات دولار تعويضا لمواطن من مدينة ماريلاند رفع دعوى ضدها بسبب تضرره من دواء من إنتاجها.

واشتكى نيكولاس موراي من أن الشركة المذكورة لم تحذّر الزبائن بشكل كاف عن مضاعفات ومخاطر تعاطي عقار للعلاج النفساني يدعى “Risperdal”.

وروى موراي في دعواه أنه تناول في مرحلة طفولته بين عامي 2003 – 2008 العقار المذكور والمستخدم لعلاج مرض انفصام الشخصية والاضطرابات النفسية، إلا أن الدواء تسبب في تأثيرات جانبية تمثلت في نمو أنسجة الثدي في صدره، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الشركة كانت على دراية بمثل هذه المخاطر، لكنها لم تنبه الأطباء الذين ينصحون بتعاطيه إلى ذلك بالشكل المناسب.

وكان صدر في عام 2015 عن هيئة محلفين حكما أول في هذه القضية، قضى بأن تدفع الشركة 1.75 مليون دولار تعويضا، وخُفض المبلغ لاحقا إلى 680 ألف دولار، لكن صاحب الدعوى طعن فى الحكم، وبحكم قضائي جديد حصل على تعويض بمبلغ 8 مليارات دولار.

بالمقابل، قال ممثلو الشركة إنهم سيطعنون في قرار المحكمة، كي  يتم إلغاء  القرار الذي وصف بأنه من دون أساس، وأن مبلغ التعويض لا يتناسب مطلقا مع المبلغ السابق المقدر بـ 680 ألف دولار، معبرين عن ثقتهم بأن الحكم الجديد سيلغى.

المصدر: “نوفوستي”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على علاج مرض السل في قاع البحر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ يصاب بمرض السل سنويا أكثر من 10 ملايين شخص من سكان ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ