محققون: روسيا وراء الاختراق الذي أشعل الأزمة الخليجية

الدوحة- وكالات:- قال  محققون في الـ”اف بي آي” أن روسيا هي التي  تقف خلف اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية قبل أسبوعين، ونشرت عليه تصريحات أشعلت الأزمة الحالية في دول الخليج.

وأفادت شبكة “سي إن إن” نقلاً عن  المحققين الأميركيين قولهم  إن هدف روسيا من هذه الاختراق كان إثارة الانقسام بين أمريكا وحلفائها في الخليج

ورفض مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة المخابرات المركزية التعليق في حين  وقالت متحدثة باسم السفارة القطرية في واشنطن، إن التحقيقات مستمرة وإن نتائجها ستعلن قريبا، وفقا لـ”CNN”..

يشار إلى أن قطر استعانت بمحققين  من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي “اف بي آي” لتحديد مصدر القرصنة التي تؤكد الدوحة أن وكالة الأنباء الرسمية تعرضت لها في أواخر أيار الماضي.

وأفاد مصدر قطري، بوجود محققين من مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) في العاصمة الدوحة حالياً للمشاركة في التحقيقات التي تجريها قطر بشأن الاختراق الذي تعرضت له وكالة الأنباء الرسمية ونشر تصريحاً لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تتعلق بالخليج وإيران وحماس، الأمر الذي  أشعل أزمة بين بلاده وجيرانها الخليجيين على الرغم من مسارعة الدوحة إلى نفي صحته.

وقال المصدر أن “الاستعانة بمحققين من “أف بي آي” للتحقيق في قرصنة الوكالة، رسالة توضح بشكل قطعي ما ثبت أن أكدناه من أن الوكالة تعرضت للاختراق، وأنه ليس لدينا ما نخفيه، وأن هناك شفافية في التحقيقات كما سبق وأعلنه وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com