الهباش من البرازيل: وحدتنا تقوي عزيمتنا ومن أيشع الخطايا عند ربنا الفرقة والاختلاف

البرازيل –البيادر السياسي:- وجه قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية خلال خطبة الجمعة في مسجد أبو بكر بولاية ساوباولو البرازيلية دعوة شاملة للمسلمين جميعا ان يكونوا يدا وحدة وكلمة واحدة وموقفا واحدا وقلبا واحدا كما أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما أرادنا ربنا عز وجل أن نكون، مؤكداً أن من أبشع الخطايا عند الله هي الفرقة والاختلاف.

وذكر قاضي القضاة إن الأمة الإسلامية تعيش اليوم بحالة من الضعف والتراجع بسبب الفرقة والخلاف بين المسلمين في كثير من الأمور وهو ما انعكس تماما على مكانة الأمة ودورها بين الأمم، فكانت نتيجة هذا الضعف ضياع فلسطين واحتلالها منذ 100 عام مضت من خلال وعد مشئوم أصدرته بريطانيا بمنح هذه البلاد لليهود، مضيفاً أن وحدة الأمة مرتبطة ارتباط كامل بالإيمان والتوحيد بالله تعالى وبعقيدة الإسلامة القائمة على الوحدة والترابط وان من يضر بوحدة المسلمين يضر توحيد الله عز وجل وان من يرفض وحدة المسلمين يرفض توحيد الله عز وجل.

وأشار الهباش خلال خطبة الجمعة ان السياسة والمصالح ربما تفرق بين المسلمين وتشتتهم ولكن عليهم أن يدركوا جميعا ان وحدتهم وتماسكهم اكبر من أي اختلاف وآي مصالح تطبيقا لما أمرنا به الله عز وجل.

وأشار قاضي القضاة أن الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” ألقى خطاب فلسطين على منبر الأمم المتحدة وسمعته الملايين من العرب والمسلمين وغيرهم ووضع النقاط على الحروف مؤكداً أن لا سلام بدون عودة القدس ولا سلام بدون المسجد الأقصى ولا سلام بدون حقوق اللاجئين كاملة ولا سلام بدون حرية الأرض العربية في الجولان ومزارع شبعا وان من يريد السلام عليه ان ينسحب من ارض الغير وان يعترف بحقوق الآخرين وعليه أن يقوم بدفع ثمن السلام .

 وأكد الهباش أن فلسطين لن تكون إلا لأهلها وهم الملايين المرابطين في داخل فلسطين وخارجها وهم لن يقبلوا بغير فلسطين وطنا لهم وبغير القدس عاصمة لدولتهم كاملة السيادة والحرة ، منوها إننا اليوم أحوج ما نكون متحدين مجتمعين على كلمة واحدة.

وثمن الهباش خلال خطبة الجمعة الخطوات الأخيرة والاتفاق الذي حصل في القاهرة داعيا الله عز وجل أن تكتمل وتتكلل بالنجاح وان تجتمع كلمة أبناء الشعب الفلسطيني لان وحدتنا تقوي من عزيمتنا وإصرارنا على مواجهة عدونا واستعادة حقوقنا المشروعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com