الاحتلال يحاكم نشطاء فلسطينيين

الخليل-البيادر السياسي:ـ يمثل الناشط منذر عميرة رئيس اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية غدا الأحد أمام المحكمة العسكرية في سجن عوفر بتهمة التحريض وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال وتنظيم مظاهرات غير قانونية ضد الاحتلال والاستيطان.

علما أن الناشط منذر عميرة مستهدف من قبل الاحتلال والإسرائيلي واليمين المتطرف، ويعاني من حملة تحريض ضده بسبب نشاطه في حملة المقاطعة العالمية، وهو ناشط في مخيم عايدة للاجئين في مدينة بيت لحم، تم اعتقاله عدة مرات والاعتداء على بيته وعائلته من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

تم اعتقاله يوم الأربعاء الموافق ٢٨/١٢/٢٠١٧ باستهداف مباشر من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي اثناء مشاركته في مظاهره ضد إعلان ترامب للقدس عاصمة لدولة إسرائيل وضد اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات، وتم التحقيق معه في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة إلقاء الحجارة والتحريض والمشاركة في فعاليات غير قانونية . وتم نقله إلى سجن عوفر، وينتظر المحاكمة من قبل الاحتلال في المحكمة العسكرية في عوفر يوم الأحد الموافق ٣١-١٢-٢٠١٧ .

كما يحاكم الاحتلال الإسرائيلي المدافع عن حقوق الإنسان منال التميمي عضو اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية في الضفة الغربية ، وناشطة في قرية النبي صالح ، تم اعتقالها والاعتداء عليها عدة مرات بسبب مشاركتها وتنظيمها للمظاهرات السلمية .

تم اعتقالها والاعتداء عليها من قبل جنود جيش الاحتلال يوم الخميس الموافق ٢٩-١٢-٢٠١٧ خلال مشاركتها في مظاهره سلمية مطالبة للإفراج عن عهد التميمي وناريمان التميمي ونور التميمي . وتم التحقيق معها في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة المشاركة في مظاهرة غير قانونية والعاقة عمل الجيش الإسرائيلي والاعتداء على مجندة في جيش الاحتلال ، وتم نقلها إلى سجن هشارون داخل دولة الاحتلال وتنتظر المحاكمة يوم الاثنين القادم ١-١-٢٠١٨ .

ويحاكم أيضاً لمدافع عن حقوق الإنسان جميل البرغوثي ناشط ضد الجدار والاستيطان ورئيس المجلس المحلي لقرية باب شمس التي اقمية ضد الاستيطان وتم هدمها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تم تكليفه رئيساً لهيئة الجدار والاستيطان بعد استشهاد رئيسها زياد أبو عين . والآن يعمل مديرا عام في الهيئة .

تم اعتقاله عدة مرات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، تم اعتقاله والاعتداء عليه من قبل جنود جيش الاحتلال يوم الخميس الموافق ٢٩-١٢-٢٠١٧ خلال مشاركته في مظاهره سلمية مطالبة للإفراج عن عهد التميمي وناريمان التميمي ونور التميمي . وتم التحقيق معه في مركز شرطة عطروت وتوجيه تهمة المشاركة في مظاهرة غير قانونية وإعاقة عمل الجيش الإسرائيلي والاعتداء على الجنود في جيش الاحتلال ، وتم نقله إلى سجن عوفر وينتظر المحاكمة يوم الاثنين القادم . ١-١-٢٠١٨ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com