الاحتلال يجدد اعتقال الصحفي نضال أبو عكر للمرة الرابعة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الصحافي نضال أبو عكر (52 عاماً) إدارياً للمرة الرابعة على التوالي.

وصادقت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” اليوم الجمعة، على تمديد اعتقال الإعلامي أبو عكر وهو من سكان مخيم الدهيشة بمحافظة بيت لحم لمدة ستة أشهر أخرى، فيما اكتفى ممثل النيابة العسكرية الإسرائيلية بالإدعاء أن “مقتضيات الأمن تستدعي أن يبقى أبو عكر في السجن بهذه المرحلة، وهو يشكل خطراً على أمن المنطقة التي يعيش فيها، وهو من المسؤولين البارزين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو عكر مجدداً في شهر أب الماضي في سياق ملاحقة قوات الاحتلال له وزجه في الأسر بشكل مستمر منذ العام 1982 فقد زجت به في العام 1987 إلى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر دون تقديمه إلى المحاكمة، وفي أواخر الانتفاضة الأولى طاردته هذه القوات لنحو السنتين لتزج به مرة أخرى عدة أشهر إدارياً وهكذا دواليك إذ انه أصبح مستهدفا بشكل واضح وصريح.

وبلغ مجموع السنوات التي أمضاها نضال أبو عكر في سجون الاحتلال نحو 16 عاما، منها عشرة أعوام قضاها في الاعتقال الإداري، أطولها كانت في العام 2002 حين هاجمت قوة من المستعربين مدعومة بقوة عسكرية إسرائيلية محطة بنزين كان يعمل فيها حيث وضع قيد الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر، وتم تمديدها 14 مرة أخرى بما مجموعه خمس سنوات متواصلة قضاها في حينها في سجون الاحتلال.

وعاودت قوات الاحتلال اعتقاله إدارياً قبل أن يكمل عاماً واحدا خارج السجن، وتكرر ذلك عدة مرات ومن بينها اعتقاله في حزيران من عام 2014 حيث بقي أبو عكر قيد الاعتقال حتى أفرج عنه بعد إضراب عن الطعام خاضه وأربعة من رفاقه استمر أربعين يوماً، ليعاود الاحتلال اعتقاله مرة أخرى بعد نحو ثمانية أشهر من إخلاء سبيله حيث ما يزال قيد الاعتقال وتم اليوم تجديد اعتقاله للمرة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com