مرتضى منصور يفتح النار على هشام حطب ومستشاره في فيديو على موقع الزمالك

القاهرة- وكالات:ـ نشر الموقع الرسمي لنادي الزمالك مقطع فيديو لمرتضى منصور رئيس النادي تضمن هجوما عنيفا من جانبه تجاه هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، وأيمن عبد الرحمن مستشار اللجنة، وكذلك قانون التحكيم الرياضي وما يشوبه من عوار وفقًا لتأكيدات رئيس القلعة البيضاء.

وقال مرتضى منصور إن إصدار مجلس النواب لقانون التحكيم واعتماده كان غرضه تقليل النزاعات في الوسط الرياضي ومواكبة المواثيق الدولية، لكن وزير الرياضة الأسبق كان له غرض آخر وهو تحريك اللجنة الأولمبية بالريموت كنترول والتحكيم فيها.

وأضاف أن قانون التحكيم العام لا يتضمن استئناف نهائيا لكن في مصر تم إصدار لائحة تخالف القانون الأساسي وتضمنت إمكانية الاستئناف والاستشكال على الأحكام.

وهاجم مرتضى منصور بشدة هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية بسبب تعيينه مستشارا له هو أيمن عبد الرحمن والذي له 3 صفات داخل اللجنة وهى مستشار اللجنة ومستشار مركز التسوية والتحكيم ومحكم معتمد بالمركز وهو ما لا يجوز.

وأوضح مرتضى أن أيمن عبد الرحمن يقوم بعزل المحكمين من القضايا إذا كانوا على غير أهوائه، مشددا خلال حديثه بمجلس النواب على تقديمه تسجيلات صوتية، تؤكدا ما يقوله وتكشف تورط هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ومستشاره أيمن عبد الرحمن وياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة في هذه الأمور قائلاً: “يقال في التسجيلات إن هؤلاء الأشخاص على رأسهم بطحة”.

واقترح مرتضى إلغاء مركز التسوية والتحكيم من الأساس، حيث لا يعمل سوى شهر واحد فقط طوال الـ4 سنوات رغم المصاريف الباهظة التي يتكلفها، مؤكدًا إمكانية إنشاء لجنة في القضاء الإداري تكون مختصة بحسم صراعات الأندية فقط، واختتم تصريحاته بالتأكيد على ضرورة اتخاذ موقف حازم لتطهير الوسط الرياضي من الفساد، قائلاً: “كيف سنطهر الفساد في وجود الفاسدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com