العاطلون عن العمل يتظاهرون في غزة

غزة-البيادر السياسي:ـ تظاهر مئات العمال والعاطلين عن العمل في ساحة الجندي المجهول بقطاع غزة، احتجاجًا على أوضاعهم الاقتصادية، التي انعدمت في ظل عدم توفر فرص عمل.

وانطلق المتظاهرون في مسيرة حاشدة جابت شوارع القطاع إلى مقر وزارة العمل، مرددين هتافات تندد بالانقسام وتطالب بتوفير فرص عمل.

أبو خالد حسنين واحد من بين آلاف العاطلين عن العامل خرج اليوم ليرفع صوته عاليا باسم 120 ألف عاطل عن العمل، مؤكدًا أنه غير قادر على توفير أقساط الجامعات لأربعة من أبنائه.

يقول حسنين”بتنا الشريحة الأكثر نكبة من بين شرائح المجتمع فكل من فتح وحماس يطالبون بتأمين موظفين ولا يلتفتون إلى معاناة العمال، حماس تريد موظفها وفتح كذلك والعامل مرمي في الشارع، ألسنا شريحة من الشعب الفلسطيني؟”.

وأكد حسنين أن المجلس التشريعي رغم إقراره للحد الأدنى للأجور إلا أنه غير مطبق.

وذهب حسنين للقول أن هذه الشريحة من الكتلة العمالة لو أنها قررت خوض الانتخابات فإنها ستحصل على ثلثي التشريعي بأغلبية ساحقة في إشارة إلى العدد الكبير من العاطلين عن العمل.

طلال أبو ظريف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، أكد على دور الفصائل في إعلاء الصوت عاليًا ضد سياسة الإفقار التي تعيشها غزة والتي تحولت إلى منطقة منكوبة بفعل سياسيات اقتصادية للسلطة من جهة والحصار الظالم من جهة أخرى.

وشدد أن وزارة العمل مطالبة بإيجاد برامج تشغيل للخريجين والعمال العاطلين عن العمل بما يمكنهم من تأمين لقمة خبز لأطفالهم وتأمين حياة حرة وكريمة، وأن يجدوا فرص عمل وتعليم وعلاج مناسب.

وقال” رسالتنا إلى طرفي الانقسام، أن الانقسام ألقى بظلاله وحول قطاع غزة إلى منطقة منكوبة تحمل جملة من الأزمات ولا مخرج منها إلا باستعادة الوحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com