استطلاع القناة العاشرة: الليكود لا يزال يحافظ على قوته وعلى مكانة الحزب الأكبر

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تكتب “إسرائيل اليوم” أن استطلاع الرأي العام الذي نشرته قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة، يبين بأنه في حال إجراء الانتخابات العامة الآن، سيحافظ حزب الليكود بزعامة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على قوته ويبقى الحزب الأكثر تمثيلاً داخل الكنيست مع 31 مقعداً، بينما يحصل حزب “يوجد مستقبل” بزعامة عضو الكنيست يئير لبيد على 15 مقعداً، ويتراجع تحالف “المعسكر الصهيوني” (حزب العمل بزعامة آفي غباي وحزب “الحركة” بزعامة عضو الكنيست تسيبي ليفني) بصورة دراماتيكية ويحصل على 11 مقعداً فقط.

أمّا القائمة المشتركة فتحافظ على قوتها وتحصل على 13 مقعداً. كما يحصل حزب “البيت اليهودي” بزعامة وزير التربية والتعليم نفتالي بينت على 12 مقعداً، ويحافظ حزب “كلنا” بزعامة وزير المالية موشيه كحلون على قوته ويحصل على 6 مقاعد.

ووفقاً للاستطلاع يحصل حزب يهدوت هتوراه على 8 مقاعد، وحزب ميرتس على 7 مقاعد، وحزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة وزير المن أفيغدور ليبرمان على 6 مقاعد، وحزب شاس بزعامة وزير الداخلية أرييه درعي على 5 مقاعد، وتحصل قائمة عضو الكنيست أورلي ليفي – أبكسيس المنشقة عن حزب “إسرائيل بيتنا” على 6 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع أنه في حال قرر الرئيس السابق لهيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي الجنرال احتياط بيني غانتس إقامة حزب جديد، فسيحصل على 13 مقعداً، وسيؤثر ذلك على عدد مقاعد بقية الأحزاب داخل الكنيست، بحيث ستتراجع قوة حزب الليكود إلى 29 مقعداً، وسيتراجع حزب “يوجد مستقبل” إلى 12 مقعداً، وتحالف “المعسكر الصهيوني” إلى 8 مقاعد فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com