ما هي أسباب تغير الزوج بعد الزواج ؟

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ من الأشياء التي يتعجب لها الكثير من الزوجات هي تغير الزوج بعد الزواج بفترة بدون أسباب واضحة فتصبح الحياة مملة بعض الشيء، ولكن من أين تبدأ المشكلة؟

 أسباب تغير الزوج وحلولها:

هناك الكثير من الأسباب التي تجعله يتغير تجاهك ولكنه أحيانًا يخجل من مصارحتك بها وأشهر هذه الأسباب, عدم التغيير في المظهر، فأغلب النساء تبقى على شكل واحد في الملابس والمكياج ولا يعطين أنفسهم وقت للاهتمام بالنفس، كما كان الأمر في أيام الخطوبة. اشتري عدة ملابس عديدة بستايل مختلف عن الذي اعتاد عليه زوجك وغيري تسريحة شعرك من آن لآخر وغيري لون شعرك على أن يكون اللون مناسب للون بشرتك حتى لا يؤتي بنتيجة عكسية. اذهبي لصالات الجيم ومارسي الرياضة لتحافظي على رشاقتك واقترحي على زوجك أن تفعلا ذلك سويًا. إذا كان عندك أولاد استغلي كل ثانية يكونوا مشغولين باللعب أو خارج المنزل لتهتمي بنفسك وتغيري من مظهرك. خذي خمس دقائق من وقتك للنظر في المرآة وتفكرين فيما ينقصك لتعودي جميلة تمامًا مثلما كنت قبل الزواج.

انشغالك عنه بشغل البيت و تربية الأبناء. من الأشياء التي يمر بها كل بيت فعندما تنشغل المرأة ببيتها أكثر من اللازم تعطي شعورًا تلقائيًا للزوج بعدم الرغبة في البقاء معه و التحدث. بعض الأزواج يشعروا وكأنهم ثقل على زوجاتهم وسوف يزيدوها انشغالاً إذا طلبوا منهن الاهتمام بهم أيضًا, لذا لا تخجلي من أن تجعلي زوجك يشاركك في الأعمال المنزلية وتربية الأبناء واطلبي منه ما تريدين حتى تنجزي الأعمال في وقت قصير وتتفرغي للبقاء معه. أيضًا حاولي وضع خطة أسبوعية للأعمال المنزلية وضعي زوجك في هذه الخطة.

التغير في شخصيتك. قد يكون التغير بدأ من عندك أيضا فكثرة المسئوليات قد تجعلك أقل صبرًا عن الماضي وأكثر عصبية وقد تجعلك تفقدي أنوثتك مع الوقت ولكن يجب أن تنتبهي لذلك لأن الرجل لا يحب معاملة الند للند فمن الأفضل أن تتقمصي شخصية الفتاه الرقيقة عند وجوده بالمنزل. أيضا احرصي على المشاركة الوجدانية في كل ما يتعرض له زوجك أيا كان انشغالك بالمنزل.

إنجاب الأطفال. أغلب الأمهات بعد الإنجاب ينشغلن بأطفالهم كثيرا لاحتياج أطفالهم لهم في هذه الفترة و بسبب الإرهاق الشديد من الولادة. على الزوجين مناقشة ذلك قبل موعد الولادة بفترة حتى يكون لا يتفاجأ الزوج بذلك و يكون متفهما لظروفها. أيضا حاولي قدر الإمكان تخطي هذه المرحلة خاصة أنه بعد ثلاث شهور تقريبًا تكوني قد فهمتي طفلك وأوقات نومه و كيفية تهدئته.

الحياة الزوجية مليئة بالمسئوليات والصعاب ولكن ببعض من الصبر وطولة البال تستطيع المرأة أن تملك كل شئ بين يديها لتكون سعيدة وتسعد أسرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com