نتنياهو يوصي بترتيب العلاقات الدبلوماسية مع البحرين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ قالت القناة الثانية الإسرائيلية، أن الرقابة الإسرائيلية رفعت القيود عن المعلومات التي أوصى بها نتنياهو حول تحسين العلاقات الإسرائيلية مع البحرين.

وقالت القناة إن نتيناهو يرغب بتطبيع العلاقات مع البحرين بشكل معلن وجاء ذلك بعد ساعات من زيارة رئيس تشاد إلى “إسرائيل”.

وفي وقت سابق وخلال خطابه في نهاية لقائه مع الرئيس التشادي إدريس ديبي، ألمح نتنياهو إلى نيته القيام بزيارات مماثلة في الدول العربية في المستقبل القريب.

في الوقت نفسه، تعمل فرق خاصة من “إسرائيل” لإقامة علاقات مع السودان، ويهدف نتنياهو من هذه العلاقة تقصير طرق الطيران من البرازيل إلى “إسرائيل”.

وكان نتنياهو قد قال في خطابه الذي ألقاه في الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي إن “إسرائيل لديها علاقات كبيرة وأهداف مشتركة مع الكثير من الدولة العربية وسيجري الإعلان عنها في الوقت القريب”.

من جانب آخر ، قال مسؤول إسرائيلي مساء الأحد بأن “إسرائيل” تعمل على تسوية علاقاتها الدبلوماسية مع البحرين في الخليج العربي.

كما أفادت الإذاعة الإسرائيلية “مكان” بأن وزير الاقتصاد الإسرائيلي ايلي كوهين تلقى دعوة رسمية لزيارة البحرين منتصف شهر نيسان/ ابريل من العام المقبل للمشاركة في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول “الستارت اب” الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار ينظمه البنك الدولي وسيحضر المؤتمر مبادرين ومستثمرين من مئة وسبعين دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com