جيش الاحتلال يجري تجارب وتدريبات لمحاربة البالونات الحارقة بغلاف غزة

لقدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشف موقع “والا” العبري، صباح اليوم الخميس، عن قيام الجيش الإسرائيلي، بإجراء عدة تدريبات وتجارب بالأمس، للتصدي للبالونات الحارقة بغلاف غزة.

وذكر الموقع العبري، إن الجيش الإسرائيلي، وبالتعاون مع الصناعات العسكرية، أجروا بالأمس عدة تدريبات وتجارب على استخدام طوافات جديدة، للتصدي للبالونات الحارقة، التي يتم إرسالها من قطاع غزة، بسماء الغلاف.

وقال الموقع العبري، إن فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي، تدربت بالأمس على استخدام طوافات جديدة، لمحاكاة اعتراض أعداد كبيرة من البالونات الحارقة، أو التي تحمل مواد متفجرة، في أوقات تكون فيها الرياح قوية، أو في أوقات التوتر والتصعيد مع حماس بغزة.

وأضاف موقع والا، أن القوات تدربت على اعتراض البالونات الحارقة، وهي بالجو قبل سقوطها بمستوطنات الغلاف، بواسطة طوافات جديدة، تقوم على ملاحقة البالونات الحارقة وهي بالجو، وإسقاطها في مناطق آمنة.

ونقل الموقع العبري، عن مصادر بالجيش الإسرائيلي قولها: “إن التحدي ليس في التصدي للبالونات الحارقة بالجو، إنما سرعة إرسال المعلومات عن هذه البالونات، للعاملين على تشغيل الطوافات على الأرض، لاعتراض هذه البالونات قبل سقوطها”.

وأضافت هذه المصادر: “إن تحدي البالونات الحارقة، يعتبر تحديا كبيرا وقابلا للتطور، ولا نستبعد أن تقوم حماس والفصائل الفلسطينية بغزة، باستخدام الطوافات المتفجرة خلال التصعيد القادم”.

وأشار الموقع العبري، إلى أن هذه التجارب والتدريبات، هي جزء من الحلول التي يحاول الجيش الإسرائيلي تقديمها، لمعالجة ومحاربة ظاهرة البالونات الحارقة والمتفجرة، التي يتم إرسالها من قطاع غزة إلى غلاف غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com