الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث تشارك في سلسلة فعاليات بالقاهرة

القاهرة- البيادر السياسي:ـ شاركت الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث في المؤتمر التعليمي النوعي وبناء الإنسان في القاهرة، وذلك بحضور أ. جمال سالم رئيس الهيئة والعضو د. ماجد الاسى مدير إدارة المشاريع في مصر والذي استمرت لمدة يومين 17-18- فبراير 2019 بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وفى اليوم الثاني اختتمت فعاليات المؤتمر بإقامة معرض للأساتذة والهيئة المعاونة وورش عمل في كلية التربية النوعية 56 ش التحرير الدقي وفى الفترة المسائية انتهت الفعاليات في الحفل الختامي .

 الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث توقع اتفاقية الشراكة لإقامة المهرجان الدولي للتراث والفلكلور عام 2019 مع إدارة الملتقى الدولي للتراث والفلكلور في جمهورية مصر العربية يوم الاثنين 18 فبراير .

 استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة الدكتور دياب اللوح أ. جمال سالم رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث و د.ماجد الاسى عضو الهيئة، وبحضور نخبة من المثقفين أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين منهم الروائي الفلسطيني نافذ الرفاعي، ومسؤول الساحة العربية لاتحاد الكتاب الكاتب الكبير جهاد صالح ، والناقد الدكتور محمد بكر البوجي، ووفد من ممثلي وزارة الثقافة الفلسطينية كل من الأخت عواطف أسعد والأخت سهى نعيرات والمخرجة والباحثة خديجة حباشنة أبو علي وذلك اليوم الاثنين في مقر السفارة ومن جهته تحدث أ. جمال سالم عن الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث وعن دورها الرائد والفاعل في الحفاظ على التراث الفلسطيني وجرى الحديث عن التعاون المشترك مع السفارة في إحياء المناسبات الفلسطينية، ورحب السفير دياب اللوح بالشراكة والإشراف في إقامة المهرجان الدولي للتراث والفلكلور خلال العام 2019م.في جمهورية مصر العربية ، وثمن السفير دياب اللوح دور رواد الثقافة وممثليها في تسليط الضوء على تفاصيل الحياة اليومية الفلسطينية في الوطن والشتات وإبراز المعاناة المستمرة جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمر والذي يمس كافة مناح الحياة، مما يلعب دورًا كبيرًا في مجابهة الرواية الإسرائيلية والدعاية الصهيونية الممنهجة التي تسلب الفلسطينيين حياتهم الإنسانية والثقافية والفكرية .

 التقى أ. جمال سالم رئيس الهيئة ود.ماجد الاسى بسعادة السفير الصديق الدكتور أشرف عقل سفير جمهورية مصر الشقيقة لدى دولة فلسطين السابق والدكتور الصديق عادل بدر في اللقاء التشاوري حول المشهد الثقافي عقد يوم الثلاثاء 19 فبرايل بفندق سميراميس في التحرير القاهرة، وتقدم أ. جمال سالم بالشكر الكبير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة لسعادة السفير.

 اجتمعت اللجنة التحضيرية لفعاليات المهرجان الدولي للتراث والفلكلور في القاهرة بحضور إدارة المهرجان وأ.جمال سالم رئيس الهيئة ود. ماجد الاسى لمناقشة الترتيبات والتحضيرات الخاصة بالمهرجان وذلك يوم الأربعاء الموافق 20/2/2019م. في منطقة المعادى الأكاديمية البحرية في جمهورية مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com