الكنائس المسيحية تقيم مدائح مريم العذراء والصلوات تذكارا لمسيرة درب وألام المسيح في القدس وغزة

القدس – ابو أنطون سنيورة – أقام الرهبان والآباء الفرنسيسكان لحراسة الاراضي المقدسة  مسيرة درب الصليب المقدسة عبر طريق الألام في شوارع البلدة القديمة في القدس وهي العبادة الروحية التي تذكر المؤمنين بمسيرة آلام السيد المسيح له المجد من قصر بيلاطس البنطي (المدرسة العمرية) مرورا في أربعة عشرة مرحلة وصولا الى كنيسة القيامة.

وشارك في هذه الرياضة الدينية حارس الاراضي المقدسة الاب فرانشيسكو باتون، والرهبان والراهبات من مختلف الابرشيات اللاتينية الكاثوليكية،ورجال الاكليروس، والعلمانيين،وطلاب وطالبات مدارس الاحد، واعضاء الليجيو ماريه،وحشد كبير من العائلات المسيحية في القدس وضواحيها.وتليت خلالها الترانيم والصلوات الدينية من أجل السلام العادل والخير والمحبة  في الارض المقدسة.

كتدرائية القديس يعقوب للروم الارثوذكس في القدس

أقيمت مساء أمس المدائح الدينية من الصوم المبارك في كنيسة كتدرائية القديس يعقوب للروم الارثوذكس الواقعة بالقرب من كنيسة القيامة في القدس وترأسها الايكونومس فرح بدور كاهن الرعية، عاونه ووكلاء الكنيسة، و على انغام جوقة الكنيسة،لمدائح مريم العذراء وبمشاركة رئيسة واعضاء حاملات الطيب،واعضاء نادي الاتحاد الارثوذكسي العربي،الكشفية والاجتماعية والشبيبة الارثوذكسية،ووجهاء وابناء والعائلات، جرت دورات احتفالية،وسجدات داخل الكنيسة،وتبخير الاماكن المقدسة،واضاءة الشموع والدعاء من اجل السلام .

كنيسة دير المخلص الرعوية للاتين –القدس

تراسا الاب الدكتور نيروان ناصر البناء كاهن رعية اللاتين في القدس رياضة درب الصليب المقدس  في كنيسة دير المخلص الرعوية الواقعة بالقرب من باب الجديد في القدس شارك معه لفيف من الاباء الفرنسيسكان،بحضور حشد كبير من ابناء الرعية اللاتينية من القدس وضواحيها.

كنيسة مار يعقوب لللاتين  بيت حنينا

وفي هذا السياق اقيمت مسيرة درب الصليب في كنيسة مار يعقوب مركز تراسنطة الراعوي بيت حنينا في القدس ترأسه الاب نجيب ابراهيم نائب كاهن الرعية اللاتينية ونائبه الاب برناردو الفرنسيكاني وعاونهم الشدياق باسم غطاس والشدياق حنا .بحضور ومشاركة راهبات الوردية، وراهبات مار يوسف،وراهبات الام تريزا، وأعضاء الليجيو ماريه،واعضاء جمعية مار منصور الخيرية،وحشد كبير من العائلات المسيحية من منطقة بيت حنينا وضواحيها بير نبالا وقلنديا والرام  ومشروع مار يعقوب.

كنيسة البشارة  الروم الملكيين الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك الواقعة بالقرب من باب الخليل في القدس ترئسها النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك رئيس الاساقفة المطران ياسر العياش عاونه الارشمندريت الاب ايلي نمور والشماس الانجيلي جورج جهشان ،ولفيف من الكهنة ،وجوقة الكنيسة بترانمها البيزنطية  بقيادة الاخ فيكتور نحاس ،بحضور حشد كبير من ابناء رعية الروم الملكيين الكاثوليك.

كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك

كما أقيمت المدائح الدينية في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في القدس ترئسها المطران مار غريغويوس بطرس ملكي،عاونه لفيف من اشمامسة ورجال الاكليريوس.وحضرها حشد كبير من ابناء رعية السريان الكاثوليك، والعديد من الحجاج السريان من كندا.

كنيسة العائلة المقدسة لللاتين –غزة

كما أقيمت مساء أمس رياضة درب الصليب المقدس من الصوم المبارك في كنيسة العائلة المقدسة لللاتين في غزة ترأسها الاب ماريو دا سيلفا كاهن الرعية عاونه راهبات الوردية ،وصلوا من أجل السلام والمحبة بين كافة المؤمنين،وحضرها وشارك فيها راهبات ألأم تريزا وأعضاء الليجيو ماريه، والشبيبة العاملة المسيحية،وطلاب مدرسة الاحد. وحشد من ابناء الرعية اللاتينية في غزة

كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس – غزة

وفي هذا السياق ترأس رئيس اساقفة طبريا ألكسيوس النائب البطريركي للروم الارثوذكس في غزة المدائح الدينية في اسبوعها الرابع من زمن الصوم المبارك في كنيسة القديس بورفيريوس للروم الارثوذكس في غزة عاونه الكاهن المناوب الارشمندريت أمفيلوخيوس،بمشاركة وكلاء الكنيسة،وبحضور وجهاء وابناء والعائلات، وطلاب مدرسة الاحد،واعضاء جمعية حاملات الطيب الخيرية الارثوذكسية،والشبيبة الرومية الارثوذكسية،حيث قاموا بثلاث دورات احتفالية وسجدات ايمانية مع تبخير وصلوات وادعية من اجل السلام  والمحبة بين المؤمنين . ثم منح رئيس الاساقفة الكسيوس البركة الالهية لكافة المشاركين في المدائح الدينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com