عمان: تسليم الدفعة الثانية من مساهمة فلسطين بحملة الكتب للمكتبات العراقية

عمان- وكالات:ـ سلمت جمعية الصداقة الفلسطينية العراقية، اليوم الأحد، في العاصمة الأردنية، عمان، منتدى النخب والكفاءات العراقية الدفعة الثانية من مساهمة فلسطين بحملة الكتب للمكتبات العراقية التي دمرها الإرهاب.

وأشاد أمين عام منتدى النخب والكفاءات العراقية ضيف عبد المجيد، بجهود الجمعية ودعمها في حملة جمع الكتب للمكتبات العراقية التي دمرها الإرهاب، مستعرضًا الوضع السياسي والأمني الصعب الذي تمر به العراق والتي تعاني من الإرهاب أسوةً بفلسطين التي تعاني من ويلات الاحتلال أيضًا .

بدوره، تناول رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمنتدى النخب والكفاءات العراقية محمد الأدهمي، دور وأهداف المنتدى والدور الذي يقوم به بانتساب أكثر من 1500 عضو من كبار الكفاءات والنخب العراقية والذي أعد أكثر من 800 بحث علمي قدمه للعراق لأجل تنفيذه وتطبيقه، شاكرا رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وكافة أبناء الشعب الفلسطيني على وقوفهم مع العراق في أزمته بمواجهة الإرهاب .

من جهته، عرف رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية-العراقية، سعد خليل، بعمل الجمعية والمرحلة الأولى من جمع الكتب التي باركها وتبناها الرئيس محمود عباس، وتعاون كافة أبناء شعبنا من مؤسسات رسمية وشعبية، مشيرا إلى أن فلسطين والعراق في خندق واحد لمواجهة الإرهاب بالعراق، والاحتلال الإسرائيلي .

وقدم رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين نافذ الرفاعي، شرحًا عن معاناة شعبنا جراء الاحتلال الإسرائيلي، مشيدًا بتاريخ العراق صانعة الحضارة منذ القدم.

واتفق الطرفان على تعزيز العلاقة وتوثيقها على كافة الأصعدة، التي تصب في مصلحة تعزيز التبادل العلمي والثقافي التي تخدم أبناء الشعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com