النقابات الصحية تنظم وقفة وتعليقًا للدوام غدًا.. لهذا السبب

الخليل – البيادر السياسي:ـ أكدت النقابات العاملة في القطاع الصحي أنها ستبقى الدرع الحامي لكافة كوادرها وستعمل كل ما بوسعها للقضاء على ظاهرة الاعتداءات ولو كلفها الأمر إخلاء المستشفيات من كوادرها بشكل كامل، مطالبين بسن قانون رادع لكل من يعتدي على الكوادر الصحية و بأسرع وقت ممكن.

وقررت النقابات الصحية تنظيم وقفة احتجاجية من الساعة 8-10-صباحًا غدًا الأحد في جميع مرافق وزارة الصحة والقطاع الخاص و لجميع الموظفين، وتعليق الدوام بشكل كامل في أقسام الأشعة لفنيي الأشعة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقد اليوم السبت في مقر نقابة الأطباء في الخليل ضم كل من نقابة الأطباء ونقابة أطباء الأسنان ونقابة الصيادلة والطب المخبري والتمريض والتغذية ونقابة الأشعة والتصوير الطبي وفنيي التخدير والبصريات والعلاج الطبيعي وفنيي الأسنان ومساعدي الصيادلة لمناقشة ما آلت إليه الأمور في موضوع الاعتداء على فني الأشعة صلاح أبو ماريه قبل عدة أيام في مستشفى الخليل الحكومي، وما تبع هذا الاعتداء من تشهير وتطاول على الكوادر الصحية على صفحات التواصل الاجتماعي.

واستنكرت النقابات هذا العمل المشين والخارج عن عاداتنا وتقاليد شعبنا وأجمعت أن انتشار هذه الظاهرة اخذ منحنى خطير وأصبح يهدد إمكانية تقديم الخدمات الصحية بأكملها وسيكون له عواقب وخيمة في حال لم يتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة وإنزال أقصى العقوبات بحق كل من يرتكب مثل هذه الأعمال.

وفيما يلي نص قرارات اجتماع النقابات:

1-         ترفض النقابات الصحية وبشدة أي محاولة للاعتداء على الموظفين أو النيل منهم أثناء تأديتهم لواجبهم الإنساني وتؤكد أنه وفي حال حدوث شك بتقصير أو إهمال فعلى المواطن التوجه بشكوى ضد الموظف للمؤسسة التي يعمل بها من اجل اتخاذ الإجراء المناسب بحقه وتؤكد النقابات على حق المواطن الفلسطيني بتلقي خدمه مشرفه تليق به وبتضحياته.

2-         ترفض النقابات جميع أعمال التحريض والتي تهدف لإضلال الرأي العام و تجييشه ضد العاملين في القطاع الصحي وتطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة من يؤجج ويحرض بهدف خلق الفتنة وفساد المجتمع، وتؤكد النقابات انه لن تكون حصانة لمن يعتقد انه من أصحاب النفوذ وكل التهديدات والتحريضات تم توثيقها كاملا وستقدم حسب القانون.

3-         تحمل النقابات وزارة الصحة مسؤولية توفير البنية الآمنة اللازمة من اجل حماية الأفراد والمؤسسات.

4-         تناشد النقابات الرئيس التدخل ومنع موظفين من مؤسسة حكومية وطنية ومن الأجهزة الأمنية من أقارب المعتدين من استغلال نفوذهم في التستر على الجناة، وإدارة حملة التحريض ضد الكوادر الطبية.

5-         تستنكر النقابات عدم قيام الأجهزة الأمنية حتى اللحظة باعتقال المعتدين وتقديمهم للعدالة وذلك حفاظا على الأمن والسلامة العامة.

بناء على ما ذكر وإقرارًا منا بتحمل مسؤولياتنا وإعطاء الفرصة الأخيرة لوقف هذه التعديات، فان النقابات الصحية قررت ما يلي:

1-         تنظيم وقفة احتجاجية من الساعة 8-10-صباحا غدًا الأحد في جميع مرافق وزارة الصحة والقطاع الخاص و لجميع الموظفين.

2-         تعليق الدوام بشكل كامل في أقسام الأشعة لفنيي الأشعة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

3-         سيكون المجلس في حال انعقاد دائم وسيكون تصعيد تدريجي للإجراءات حتى يتم اعتقال المعتدين وتقديمهم للعدالة.

وأكد النقابات أن هذا البرنامج والتصعيد يستثنى منه الحالات الطارئة والعمليات المبرمجة وغسيل الكلى وحالات الولادة و مرضى السرطان والثلاسيميا.

وأكدت النقابات أنه سيكون هناك اجتماع مركزي قريب جدا لتوحيد الجهود من اجل تأمين حماية الكوادر الطبية وتجريم المعتدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com