رسامة كاهن جديد في  كنيسة القيامة في القدس

القدس – ابو انطون سنيورة – ببركة صاحب الغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، وقرار المجمع المقدس، أقيمت خدمة القداس الالهي أمس في موضع الجلجلة في كنيسة القيامة المقدسة لترقية أبن القدس  الابن البار الشماس جوارجيوس خضر برامكي لدرجة الكهنوت ليخدم في كنيسة القديس يعقوب أخو الرب للرعية الأورثوذكسية في القدس, بوضع يد سيادة رئيس أساقفة قسطنطيني كيريوس اريسترخوس السكرتير العام للبطريركية، وبمشاركة آباء من أخوية القبر المقدس وكهنة كنيسة القديس يعقوب اخو الرب.

بعد قراءة الصلاة الخاصة البس سيادة المطران اريسترخوس الحلة الكهنوتية للكاهن الجديد اي البطرشيل، الامفيون، الزنار، وسيف الكلمة على خصره وسط صيحات ذويه واقاربه والمصلين المؤمنين الحاضرين ب “مستحق”، وسلمه كتاب الليتورجية.

بعد الانتهاء من القداس الالهي توجه سيادة المطران مع الكاهن الجديد الاب جوارجيوس وباقي الكهنة والمصلين إلى قاعة الكرسي البطريركي لأخذ بركة غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث. صاحب الغبطة هنأ قدس الأب جوارجيوس على رسامته الكهنوتية متمنياً له التوفيق والنجاح في خدمته الروحية، وقدم له أيقونة والدة الإله لتكون حارسة له وسندا في خدمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com