شبيبة موطن يسوع تطلق بداية احتفالات عيد يسوع الملك مع فئة البراعم في أريحا 

أريحا – أبو انطون سنيورة  – على دربك أنا ماشي ملك ابن ملك“، بهذه العبارة أطلقت الأمانة العامة لشبيبة موطن يسوع فلسطين أول احتفال لعيد يسوع الملك الذي استهدف فئة البراعم من الصف الأول حتى الصف السادس بمشاركة أكثر من ٤٠٠ طفل من مختلف الرعايا من الضفة الغربية ولأول مرة من مدينة القدس .

بدأ الاحتفال الذي أعدته لجنة البراعم في رعية الراعي الصالح في أريحا باستقبال لوحة يسوع الملك مع الفرقة العسكرية الموسيقية، تبعها تقسيم الأطفال لفرق مختلفة قاموا بالمرور على اربع محطات مختلفة تتعلق بحياة السيد المسيح، وهي:البشارة، والميلاد، والمعمودية، واختيار الرسل. أولئك المحطات التي تتشابه مع حياتنا العادية الأمر الذي عملت لجنة البراعم فيه على توصيل فكرة الملوكية لجميع الاطفال حيث أن يستطيع الجميع أن يكونوا ملوكًا على صورة السيد المسيح ملك الملوك.

واحتفل المشاركون بالقداس الالهي الذي ترأسه  الأب ماريو حدشيتي، كاهن رعية الراعي الصالح، وبمشاركة الأب ريمون حداد والأب بشار فواضله، المرشد الروحي للشبيبة. وخلال الذبيحة الإلهية قدم البراعم غرضاً يتعلق برعيتهم و يعبر عنها وقاموا بشرح سبب تقديمهم لهذا الغرض.

وفي القسم الأخير من اللقاء شاهد الجميع العمل المسرحي المميز الذي حمل عنوان “المصباح السحري” والذي تكلم عن فتاة تحاول أن تصبح ملكة فتتذكر فيلم علاء الدين وكيف عثر على المصباح السحري ثم تعثر في غرفتها على هذا المصباح ليخرج منه المارد الذي يحقق لها أمنيتها بأن تصبح ثرية لتكتشف لاحقاً أن الثراء المادي ليس الطريق نحو الملوكية وتبدأ رحلتها في البحث عن المُلك الحقيقي.

اختُتم الاحتفال بعرض لفرقة الرُعاة للتراتيل الدينية من بيت ساحور.

تقدم الامانة العامة للشبيبة شكرها لجميع من قام بالتحضير والمساهمة لإنجاح هذا النشاط الضخم من لجنة البراعم وباقي اللجان المساعدة، وتخص بشكرها الأب ماريو حدشيتي على استضافته الكريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com