من خلال متابعتي للفيس بوك لسنوات هذا ما لفت انتباهي من رواد مواقع التواصل .. بقلم/ صالح ساق الله

الفيس بوك موقع تواصل اجتماعي فاحرص على استخدامه بالطريقة الصحيحة  …

البعض يستخدم الفيس بوك للعب واللهو والدردشة مع الأصدقاء وتنزيل النكت والصور والفيديوهات المضحكة ..

والبعض يستخدم الفيس بوك لنشر الوعي والثقافة وكتابة ما هو مفيد للمتابعين والأصدقاء من مقالات ثقافية واجتماعية ودينية هامة ..

البعض يستخدم الفيس بوك لعمل علاقات مع بعض الفتيات لإشباع غريزته وشهوته ويحاول الإيقاع بالفتيات من خلال الكذب عليهم بأنه فارس أحلامهن وهدفه فقط إشباع غريزته الجنسية المؤقتة ..

البعض يستخدم الفيس بوك لقضاء حوائج الناس والاطلاع على مشاكلهم ومساعدتهم وتقديم خدمات إنسانية كبيرة لهم صحية ومادية وإغاثية .

البعض يستخدم الفيس بوك لنشر الثقافة الإسلامية ونشر الوعي الإسلامي الهادف ..

بعض الدول تستخدم الفيس بوك وخصوصًا دولة الاحتلال لإسقاط أكبر عدد بوحل العمالة والخيانة وهنا يجب الحذر وغالبا من يتم إسقاطهم إما بإغراءات مالية أو جنسية

الحذر ثم الحذر من ذلك ..

البعض يستخدم الفيس بوك لنشر الإشاعات والأخبار الكاذبة المفبركة لأهداف حزبية بغيضة ويعملوا على تشويه الحقيقة وتغييب الواقع ..

بعض النشطاء يستخدموا الفيس بوك لنشر الأخبار والأحداث دون التأكد من صحتها أو مصادرها نسخ لصق وما يهمه هو عدد الإعجابات والتعليقات أكثر من مصداقية الخبر ..

البعض يستخدم الفيس بوك لتسليط الضوء على قضايا هامة تخص المواطنين تحدث اثر كبير في مجتمعنا ولها صدى وصوت مدوي مثل قضية الموظفين وحقوقهم وقضايا أخرى اجتماعية وقضايا رأي عام  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com