وزارة داخلية حماس تحقق وتؤكد على أن الشهيد عصام السعافين هو شهيد وتتحمل المسئولية.. كتب/ هشام ساق الله

جميل أن تسرع وزارة الداخلية وتعلن نتائج التحقيق الداخلي بموضوع استشهاد المعتقل عصام احمد السعافين في سجونها للمرض وعدم ومعالجة الأمر بشكل صحيح ونتمنى عليها أن يأخذوا العبر والعظات ويوقفوا الاعتقال السياسي بتهمة التواصل مع رام الله وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في سجونها من ضباط الأجهزة الأمنية الذين تتهمم بالاتصال في رام الله إلي حالقه لهؤلاء المعتقلين ولا تعتبرهم ضباط بعد اعتقالهم .

الأجهزة الأمنية برام الله موقفها سلبي وسلبي جدا تجاه أبنائها فهي تمصهم وتشغلهم وتقوم بتركهم هكذا يعانوا ويواجهوا الموت والعذاب والبعد عن أسرهم بدون أن تقف إلى جانبهم بأي حالة من الأحوال حتى تسال عنهم وعن أسرهم بعد اعتقالهم أو بعد الإفراج عنهم .

وأقول لحركة فتح التي لم تقف بالشكل المطلوب إلى جانب أسرة الشهيد عصام السعافين بعدم زيارة بيت العزاء سوى العدد القليل منهم وعدم تسليط الأضواء والإعلام على قضيته العادلة التي اعترفت فيها حركة حماس ووزارة الداخلية فيها .

وأقول للواء حازم عطا الله وقيادة الشرطة التي انتمى لها الشهيد عصام السعافين صمتكم وعدم قيامكم بالواجب تجاه ماجرى لابنك الضابط الملازم عصام السعافين بيخزي وموقف سلبي ينبغي ان تصححوه بالاهتمام بأسرة الشهيد عصام أبناءه الخمسة الذين فقدوه تقيموا له مهرجان تأبين في وسط مخيم البريج .

ينبغي أن أوجه التحية الكبيرة للأخ الأسير المناضل اللواء هلال جرادات المبعد إلى قطاع غزه هذا المناضل الكبير الذي لم يترك للحظة أسرة المناضل الشهيد عصام السعافين وتواصل مع وسائل الإعلام وكتب على صفحته واتصل بقيادات حركة فتح ليأخذوا مكانهم وموقعهم ويساندوا أسرة الشهيد هذه المواقف أخي أبو محمد تسجل لك ولقربك من الجماهير وكل الاحترام لك والتقدير .

ما يهمنا أن أسرته وأبناءه وزوجته يقف الجميع حولهم ويتعامل معهم بشكل أفضل المرحوم استشهد والعقاب والحساب عند الله يوم القيامة ولكن لا نريد أن تتكرر الجريمة ويستشهد آخرين بتهمة التواصل مع رام الله أو ما أسموه الإخلال بالنظام العام وانشر بيان وزارة الداخلية كما وصلني على صفحات التواصل الاجتماعي .

بيان لوزارة الداخلية حول وفاة الموقوف عصام أحمد السعافين..

وزارة الداخلية شكلت لجنة تحقيق للوقوف على أسباب وفاة الموقوف (عصام أحمد السعافين) بتاريخ 23 فبراير الجاري، وقد خلصت اللجنة إلى ما يلي:

? أولاً: تم توقيف المواطن المذكور وفق الإجراءات القانونية بتاريخ 27 يناير الماضي، لدى جهاز الأمن الداخلي بتهمة “الإخلال بالأمن العام”.

? ثانياً: تبين أن الموقوف يعاني من عدة أمراض مزمنة منها: تضخم في القلب، والسكر، وضغط الدم منذ فترة طويلة.

? ثالثاً: اتضح أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الكافية لمراعاة الوضع الصحي للموقوف أثناء فترة التوقيف.

? رابعاً: فور تدهور الحالة الصحية للموقوف، تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بتاريخ 22 فبراير ، لكنه فارق الحياة في قسم العناية الفائقة في اليوم التالي بتاريخ 23 فبراير.

? خامساً: أثبت تقرير الطب الشرعي الأمراض المزمنة التي يعاني منها الموقوف، وأوضح أن سبب الوفاة ناتج عن تضخم عضلة القلب، وانسداد الشريان التاجي، وهي أمراض قديمة يعاني منها الموقوف.

® وبناء على ما تقدم، وحفاظًا على الحقوق والمسؤوليات تجاه شعبنا؛ فقد قررت قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني ما يأتي:

أولًا: تتقدم قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني بواجب العزاء من ذوي المتوفى (عصام أحمد السعافين).

ثانياً: اعتبار المتوفى شهيداً من شهداء الوطن.

ثالثاً: تتحمل الوزارة الأضرار الناتجة عن حالة الوفاة.

رابعًا: العمل بالتوصيات الناتجة عن لجنة التحقيق في معالجة الأخطاء، والعمل على عدم تكرارها مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com