غزه المحرومة من كل شيء والمنسية.. كتب/ هشام ساق الله

تم مناقشة موازنة الطوارئ من قبل مجلس الوزراء الفلسطيني المتباعد عن بعضة البعض خوفًا من عدو الكورنا والبعيدين بقلوبهم عن كل الوطن ولم يضعوا غزة وموظفيها وموت ياحمار بس تخلص الكورونا والطواري سيقولوا لم يتم إضافتكم بالموازنة كما حدث العام الماضي.

قبل الإسلام الكتب السماوية القديمة قالت أنت يا غزة محرومة من الله لأن كان أهلها كفار ووثنين ومشركين واليوم نحن أبناء شعب واحد ونعاني كثيرًا وللأسف منسيين من كل شيء ومتروكين من كل شيء نحن نعاقب لأن حماس متولية السلطة وهؤلاء الذين لا يفكروا بكل الوطني وينسونا من كل شيء أقول لهم نحن مخطوفين جميعا ودروع بشرية ونؤخذ بجرة سياسية وانتم تظلمونا أيضا يا حكومة الشرعية .

أدوات طبية وكمامات وأجهزة لقياس الكورونا وغيرها من المعدات وغزة لا يأتيها شيء.. صحيح نحن محميين من الله العلي القدير وربنا عارف بعجزنا، ولكن إن حدثت الكورونا وداهمتنا لن تبقي أحد منا سالمًا فلا معدات لدينا ولا أي شيء صحيح هناك أطباء أكفاء وهذا لا يكفي بدون أدوات وأدوية ومعدات طبية .

غزة المحرومة من الرعاية وحضن الشرعية والمظلومة التي تتعرض للتميز العنصري لا يوجد إلا فيها التقاعد المبكر ولا يوجد إلا فيها تفريغات 2005 بعد 15 عامًا من تفريغهم، ولا يوجد من تقطع رواتبهم بتقارير كيدية إلا فيها والبطالة والخريجين الذي لا ينظر إليهم من هم بالسلطة والسبب أنهم أبناء حركة فتح والمشروع الوطني وكذلك أبنائهم بالسلطة.. غزة التي يفلس فيها تجارها بسبب الديون والحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة.. غزة المحاصرة والتي لا يستطيعوا السفر ودائمًا على الحدود مطلوبين .

غزة التي يعمل فيها الطبيب بنصف الراتب وهو أخصائي ويعاني كثيرًا وغزة في المعلمين يتقاضوا نصف راتب لأنهم تقاعد مالي وفي غزة تم إحالة عشرات آلاف الكوادر والخبرات إلى التقاعد المبكر وهم بعز شبابهم.. غزة التي يموت أبنائها وينتظروا المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي وأكثر من يموتوا بالجلطة وكل الإمراض هم أبناء السلطة الشرعية الذين وقفوا إلى جانب الشرعية .

غزة أغلب من يقودوها سحيجة هزازين ذنب يسكتوا على حق أبنائهم ولا أحد يفتح فمه إلا عند طبيب الأسنان ويأتوا إليه لكي يروا مجدها من يأتوا من رام الله حتى يشاهدوا مدى احترام الناس لهم وأهميتهم الغير موجودة هناك برام الله.

في غزة التجار يذبحوا من الوريد إلى الوريد يدفعوا الضريبة مرتين وياويله الذي  لا يدفع.. وغزة التي تحتضر عسى الكورونا ألا تدمر ما بقى منها بانتظار المجهول والمصير الصعب.. اللهم احمي غزة وأهلها من كل شر.. اللهم احمينا من الانقسام الذي هو أصعب من الكورونا وأصعب من كل الأوبئة الفتاكة الذي قتلنا وهدنا قبل الكورونا وأغلب من هم بالسجن هم ممن كسرهم الانقسام والحصار والأوضاع الاقتصادية السيئ ارحموا عزيز قوم ذل .

أنا أناشد كل ذي ضمير حي أن يتم إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين من سجون حماس وسجون السلطة في الضفة الغربية التي قضايهم قضايا سياسية وأن يتم إنهاء هذا الملف المخزي وإعادة كل المعتقلين إلى أهلهم حتى يرضى عنا الله ويجنبنا كل الويلات التي يمكن أن تأتي ونحن على قلب واحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com