عزاء بفقيد الوطنية القائد الوطني الكبير عزمي الخواجا(أبو عصام).. عمر حلمي الغول

رحل قبل قليل من مساء اليوم الخميس الموافق ٣١/١٢/٢٠٢٠ القائد الوطني الكبير عزمي الخواجا(أبو عصام) بعد صراع طويل مع المرض، والقائد أبو عصام، ابن قرية نعلين البطلة من جيل المؤسسين، حيث انتسب باكرًا لحركة القوميين العرب، وكان من المؤسسين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي تبوأ فيها عضوية المكتب السياسي، كما كان من المؤسسين لحزب الوحدة الشعبية في المملكة الأردنية.

وعلى مدار سني حياته شكل مدرسة في النضال والعطاء المتجدد على مدار سبعة عقود، وأعطى النموذج والمثل الوطني الوحدوي، كما أسهم بقسط وافر في الكفاح القومي، وعركته السجون العربية، وأغنت تجربته الكفاحية.

القائد الخواجا أثرى التجربة الكفاحية الوطنية والقومية بنموذجه البطولي وحكمته ووحدويته.

ما يزيد على الثمانون عاما قضاها أبو عصام في ميادين وساحات الكفاح من نعلين ورام الله والقدس إلى عمان وبيروت ودمشق .

لم يكل أو يمل، وواصل درب الكفاح إلى أن أقعده المرض قبل سنوات خلت ، اليوم صعدت روحه الخالدة إلى رحاب الخلود، غادر الدنيا الفانية، لكن تاريخه ومسيرته الكفاحية البطولية ستبقى تدرس للأجيال القادمة.

رحمة الله على القائد الوطني الكبير أبو عصام، وأحر التعازي القلبية لعائلته الصغيرة والكبيرة ولآل الخواجا في الوطن والشتات ولرفاقه في الجبهة الشعبية وللحركة الوطنية بفقيد الوطن والوطنية راجيا من المولى عز وجل ان يتغمد المغفور له أبو عصام بواسع رحمته، وان يسكنه فسيح جنانه وان يلهم ذويه ورفاقه الصبر والسلوان وحسن العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون .

عمر حلمي الغول

عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير. الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com