مستشفيات بيت لحم تكتظ بمرضى كورونا نتيجة انتشار الطفرة البريطانية

بيت لحم – البيادر السياسي:ـ تعاني مستشفيات محافظة بيت لحم من زيادة غير مسبوقة في عدد مرضى كورونا، مع استمرار ارتفاع عدد الإصابات اليومية خلال الفترة الأخيرة، نتيجة انتشار الطفرة البريطانية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، إن عدد الإصابات النشطة في المحافظة يرتفع بشكل يومي، وهناك ما يزيد عن 2000 حالة نشطة مسجلة في أرجاء المحافظة، وهو ما انعكس على نسبة إشغال المستشفيات في المحافظة بنسبة تزيد عن 95%، محذرًا من استمرار هذا الارتفاع في حال عدم الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة.

من جانبه قال د. عماد شحادة مدير المركز الوطني الخاص بمرضى كورونا في بيت لحم لمراسل معا، أن نسبة الأشغال في المركز الوطني وصلت منذ أيام إلى 100%، مضيفا أن كل مريض يخرج إما متعافيًا أو متوفيًا يأتي بدلًا عنه مريض آخر بشكل فوري.

وأوضح شحادة، انه تم تسجيل حالتي وفاة في المركز الوطني مساء اليوم الخميس، لمواطنين 66و74عاما، وسيتم تحويل مرضى بحالة الخطر من مستشفى بيت جالا الحكومي للمركز الوطني هذه الليلة،،وأوضاعهم الصحية صعبة جدا.

ويعاني المركز الوطني من نقص في عدد الأسرة، وأجهزة التنفس، وسط وعودات بزيادة عددها خلال الأيام القادمة في ظل استمرار ارتفاع عدد الإصابات والوفيات.

* معا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com