الرئيسية >> إسرائيليات >> “العليا الإسرائيلية” تجمّد تعيين حليف لنتنياهو وزيرًا للعدل

“العليا الإسرائيلية” تجمّد تعيين حليف لنتنياهو وزيرًا للعدل

أبريل 28, 2021 في 6:47 م

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- قررت المحكمة العليا بإسرائيل، تجميد تعيين أوفير أوكينيس وزيرا للعدل، وذلك بعد ضجة أثارها تمرير مجلس الوزراء تعيينه رغم معارضة “أزرق أبيض” والمستشار القضائي للحكومة.

وبعد إصدار المحكمة العليا أمرا احترازيا بتجميد تعيين أوكينيس، من المتوقع أن تجري المحكمة اليوم الأربعاء جلسة أخرى تدرس خلالها كيفية تعيين وزير للقضاء.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا الثلاثاء إلى إجراء تصويت في الحكومة على تعيين أحد حلفائه من حزبه “الليكود” وزيرا للعدل، في خطوة رفضها المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ماندلبليت على الفور باعتبارها انتهاكا غير قانوني للاتفاق الائتلافي بين رئيس الوزراء ورئيس حزب “أزرق أبيض” بيني جانتس.

وبعد اجتماع مطول عرض جانتس تعيينه هو شخصيا لمنصب وزير العدل للتصويت، لكن اقتراحه رفض بأغلبية 17 صوتا مقابل 10، وبعد ذلك صدم نتنياهو الوزراء الحاضرين بطرحه اسم وزير التعاون الإقليمي في “الليكود” أكونيس كمرشح لهذا المنصب.

بعد وقت قصير من إجراء التصويت، أصر نتنياهو على أن أكونيس قد تم تعيينه وزيرا للعدل “بشكل قانوني وبأغلبية الأصوات”، لكنه أشار إلى أنه يسعى إلى وضع اللمسات الأخيرة على التعيين، وطلب من ماندلبليت أن يسعى للحصول على تأخير لمدة 48 ساعة من محكمة العدل العليا بشأن الموضوع، “من أجل محاولة التوصل إلى اتفاق بين الجانبين”.

وكانت قد عقدت المحكمة العليا الأحد الماضى جلسة للاستماع إلى التماس ضد الحكومة بسبب فشلها في تعيين وزير للعدل ومنحت الوزراء 48 ساعة للقيام بذلك قبل أن تضطر إلى التدخل بحكمها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غانتس يجري اجتماعًا أمنيًا حول الأوضاع في القدس وغزة

القدس المحتلة- البيادر السياسي- أفادت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزير جيش ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ