الرئيسية >> إسرائيليات >> هل ينجح لبيد في تشكيل حكومة إسرائيلية لتفادي الذهاب لانتخابات خامسة؟

هل ينجح لبيد في تشكيل حكومة إسرائيلية لتفادي الذهاب لانتخابات خامسة؟

مايو 7, 2021 في 1:29 ص

القدس المحتلة- البيادر السياسي: – دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب “يش عتيد” يائير لبيد، في أول خطاب تلفزيوني له منذ تكليفه من طرف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لتشكيل الائتلاف الحكومي في إسرائيل، إلى تشكيل فوري لـ “حكومة وحدة” من أجل إخراج إسرائيل من الأزمة السياسية الجارية.

وقال لبيد خلال تصريحاته في مؤتمر صحفي عقد في تل أبيب ونقلها موقع i24 الاسرائيلي: “أخبرت الرئيس رؤوفين ريفلين، أن حكومة الوحدة الإسرائيلية ليست حلا وسطا، إنها هدف”، مشيرا إلى أن “الهدف من حكومة الوحدة ليس فقط منع انتخابات جديدة بل إطلاق بديل جديد” وفي إشارة إلى خطاب رئيس الوزراء نتنياهو أمس الأربعاء الذي هاجم خصومه السياسيين ، قال لبيد “هذا هو بالضبط ما نريد تغييره”.

ويجري حاليًا يائير لبيد محادثات مع رئيس حزب “يمينا” نفتالي بينيت لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، وقال إن المواطن “لديه ما يكفي من الغضب والكراهية”، ويحتاج بشدة إلى “حكومة فاعلة”.

وأشار لبيد إلى أنه “سئمنا من الغضب والكراهية. لقد جادلنا بما فيه الكفاية” وأضاف “إسرائيل تتأذى وتحتاج إلى الهدوء، وتحتاج إلى وحدة، وهي في الحقيقة بحاجة إلى حكومة فاعلة”.

ولفت لبيد إلى أن “المجتمع الإسرائيلي يتطلع إلى سياسييه ويسأل متى يتوقفون عن الجدال ويبدأون العمل؟ جوابنا الآن “.

وقال لبيد إن حكومة الوحدة “سيكون لها هدف بسيط، إخراج البلاد من هذه الأزمة. أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية والأزمة السياسية ومعظمها الأزمة التي نشهدها داخل شعب إسرائيل”.

ويجري لبيد وبينيت حاليًا محادثات بشأن تشكيل حكومة جديدة ، حيث ورد أنهما اتفقا على صفقة تناوب حيث يترأس الأخير أول عامين كرئيس للوزراء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هآرتس: نتنياهو أتلف وثائق بمكتبه قبل دخول بينيت

تل أبيب – البيادر السياسي:ـ ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ