فروانة: قرابة (2000) معتقل في غضون خمسة أسابيع

غزة- البيادر السياسي:ـ قال الباحث المختص في شؤون الأسى والمحررين عبد الناصر فروانة أن الاعتقالات وما يصاحبها تعتبر جزءًا أساسيًا من فلسفة الاحتلال الإسرائيلي للسيطرة على الشعب الفلسطيني والقضاء على مقاومته والتأثير  على توجهات الأطفال المستقبلية بصورة سلبية. وبالرغم من تسجيل نحو مليون حالة اعتقال منذ العام 1967, ذكورًا وإناثًا، صغارًا وكبارًا، فإن سلطات الاحتلال لم تنجح في السيطرة على الشعب الفلسطيني، كما لم تنجح في صهر الوعي الفلسطيني أو حتى تجنب خطر الأطفال الفلسطينيين ما بعد بلوغهم .

لكن يبدو أن دولة الاحتلال لم تتعلم من التجربة الماضية، فواصلت اعتقالاتها وصعدت من حملات الاعتقال، واعتقلت قرابة (2000)  فلسطيني في غضون الخمسة أسابيع الأخيرة، من الضفة والقدس و48, بينهم أطفال ونساء وشيوخ. وذلك وفقا لتقديرات مؤسسات الأسرى.

وأضاف: إن تلك الاعتقالات الواسعة وما يتبعها لن تغير في الواقع شيئا ولن تدفع الفلسطينيين إلى التخلي عن سعيهم في نيل حقوقهم المشروعة والعيش بحرية وكرامة في وطن حر بلا احتلال. اذ لا حياة مع الاحتلال، ولا حرية في ظل الاحتلال. فليرحل المحتل، وحينها يمكن الحديث عن سلام عادل والعيش في امن واستقرار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com